اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 21:55

عاجل.. مفكر والي مراكش يؤشر على ساعة إضافية لأرباب المطاعم والملاهي الليلية وينقد الموسم السياحي

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن
يبدو أن الاجتماعات التي عقدها أعضاء جمعية أرباب ومسيري المطاعم والملاهي الللية بمراكش مع مسؤولي المدينة يتقدمهم الوالي محمد مفكر والتي بسطوا خلالها أهم المعيقات والمشاكل التي تعترض نشاطهم السياحي، قد بدأت تعطي أكلها حيت أشر الوالي مفكر اليوم الاثنين 28 دجنبر على ساعة اضافية للتوقيت القانوني لإغلاق المطاعم والملاهي الليلية بمراكش.
ومن جهة ثانية أكدت مصادر “مراكش الآن” أن القرار الولائي المذكور جاء إثر اجتماعات ماراطونية ومتتلالية شارك فيها أرباب المطاعم والملاهي الليلية بمراكش الى جانب المصالح الخارجية المختصة وخصوصا القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش آسفي والمصالح الأمنية حيث تم تدارس العديد من النقط ضمن الملف المطلبي.
هذا ووجه مولاي حسن العلوي رئيس جمعية أرباب ومالكي المطاعم والملاهي الليلية بمراكش شكره الخاص الى مسؤولي المدينة الحمراء وفي مقدمتهم الوالي مفكر الذي وقف على الاكراهات التي يعرفها القطاع والتي انعكست سلبا عل النشاط الاقتصادي والسياحي، مما كاد أن يشل هذه المؤسسات التي تأترت بالانعكاس السلبي للراوج السياحي بالمدينة.
وأضاف العلوي أن قطاع المطاعم والملاهي الليلية بمراكش يساهم في تشغيل الآلاف من اليد العاملة وخصوصا الشباب منهم مما يخلق طبقة وسطى تبقى المدينة الحمراء في أمس الحاجة اليها.