اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 13:23

عاجل.. العشرات من سكان دواوير جماعة السعيدات يحتجون ضد العمارة رئيس الجماعة لهذه الأسباب

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – شيشاوة
ينظم، في هذه الأثناء من يومه الثلاثاء 29 دجنبر، العشرات من سكان عدد من الدواوير التابعة لجماعة السعيدات وقفة احتجاجية امام مقر عمالة شيشاوة، احتجاجا على ما اسماه المحتجون بتباطؤ محمد العمارة رئيس جماعة السعيدات في تقديم مساهمة الجماعة الى جانب باقي الشركاء لإنجاز الطريق الرابطة بين دوار غدير بنان مرورا بالخلالطة وجماعة ايدويران باقليم شيشاوة.
ويخوض الوقفة التي رفع خلالها المحتجون لافتة “سكان دواوير الخلالطة غدير بنان يطالبون بفك العزلة عنهم من خلال تعبيد الطريق الرابطة بين غدير بنان وبولعوان عبر الخلالطة”، ممثلو دواوير: الخلالطة، غدير بنان، الغساسلة وعدد من دواوير جماعة ايدويران، وبتأطير من جمعية دوار الخلالطة للتنمية.
يذكر ان الطريق موضوع الاحتجاج تم الاتفاق على إنجازها بشراكة بين مجلس جهة مراكش اسفي كحاملة للمشروع، والجماعات الثلاثة:ايدويران، السعيدات وسيدي غانم، بغلاف مالي حدد في ثمانية ملايين درهم.
وفي اتصال لجريدة “مراكش الان”، أكد ان الدراسة المتعلقة بالمشروع توجد حاليا فوق مكتب مديرية الجهوية للتجهيز قصد المصادقة عليها وايحالتها على مصالح الجهة قصد مباشرة عروض الاثمان المفتوحة.
ووفق مصادر مطلعة، فان الوقفة الجارية في هذه اللحظات امام مقر عمالة شيشاوة تقف وراءها حسابات سياسوية ضيقة وصفتها مصادرنا ب”تصفية الحسابات السياسية” ضد محمد العمارة رئيس جناعة السعيدات.