الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش يأمر بإيداع نائب رئيس جماعة السعيدات سجن الوداية

الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش يأمر بإيداع نائب رئيس جماعة السعيدات سجن الوداية

حسن الخلداوي – مراكش الآن
كشفت مصادر مطلعة، أن طلب العفو الملكي الذي سبق وتقدم به نائب رئيس جماعة السعيدات المسمى “ب. ح” قوبل بالرفض، بعد دراسته من طرف الجهات المسؤولة عن النظر في طلبات العفو المماثلة.
والى ذلك، اصدر الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، تعليماته لدرك شيشاوة القاضي بتنفيذ العقوبة السجنية في حق النائب المدان بإيداعه داخل أسوار السجن المدني بالأوداية، في إطار ملف تنفيذ عقوبة عدد 2014 /56.
وكان نائب رئيس الجماعة المذكورة، قد تقدم بطلب لدى النيابة العامة لإسثئنافية مراكش، للإستفادة من العفو الملكي من العقوبة الحبسية النافذة التي صدرت في حقه بمناسبة النظر في ملف جنحي بناء على شكاية مباشرة تقدم بها المسمى “ح. أ” في شأن الوشاية الكاذبة الماسة بالشرف والإعتبار الشخصي.
حيث عمد المدان إلى نشر مقالات صحفية على أعمدة بعض الجرائد الوطنية تضمنت سبا وقذفا وإهانة وتحقيرا لمقررات قضائية، ولذلك تم الحكم عليه بستة أشهر حبسا نافذا ابتدائيا، وتم تخفيض العقوبة الحبسية استئنافيا إلى ثلاثة أشهر حبسا نافذا بتاريخ 18 فبراير 2013، قرار عدد 699، ملف جنحي عادي 2011/2873.
وأمام هذا الوضع، إلتجأ نائب رئيس جماعة السعيدات إلى طلب العفو الملكي فتم رفض طلبه لتصبح العقوبة الحبسية الصادرة في حقه نهائية وواجبة التطبيق.

videossloader مشاهدة المزيد ←