مجتمع | الخميس 31 ديسمبر 2015 - 16:49

خروقات تحل الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات

  • Whatsapp

أكد محمد دحمان، عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن المكتب الوطني للجامعة، أصدر قرارا يقضي بحل الكتابة الاقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقليم تاونات، بعد تسجيل “خروقات تنظيمية تمس بعمق التنظيم بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.
وأوضح دحمان، في تصريح خص به  pjd.ma، أن المكتب الوطني، جمد المكتب الاقليمي  للجامعة والمكتب المحلي بتاونات، في انتظار انعقاد المؤتمر العادي لتجديد المكتبين بعد المؤتمر الوطني، مضيفا أن الاتحاد شكل لجنة تضم فعاليات محلية بالاقليم وتعقد اجتماعاتها بشكل عادي، قبل أن يقول دحمان، “من أراد أن يخضع لقرارات الجامعة الوطنية للتعليم فأهلا ومرحبا ومن رفض فالجامعة والاتحاد به مؤسسات يمكن أن نحتكم إليها”.
وزاد المتحدث، أن “من حق النقابيين انتقاد المكتب الوطني داخل المؤسسة وليس عبر وسائل الاعلام”، مشددا على ضرورة الالتزام والانضباط بعد نجاح المؤتمر الوطني الأخير.
وتابع دحمان، أن المكتب الوطني جاهز لمراجعة القرار بشرط “أن يتم ذلك داخل المؤسسة وبمراسلة تظلم لطلب مراجعة من المعنيين بالأمر”، حينها يمكن إعادة النظر في الحكم ومراجعة القرار بكل حرية وصدق، وفق تعبير ذات المتحدث.