البرلماني عمر بن يطو يتنازل على تعويضاته ويحرج بلقايد عمدة مراكش ونوابه بنسليمان والمتصدق وسي كوري

البرلماني عمر بن يطو يتنازل على تعويضاته ويحرج بلقايد عمدة مراكش ونوابه بنسليمان والمتصدق وسي كوري

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
أعلن عمر بنيطو النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بجهة مراكش، في خطوة وصفها عديدون بالمفاجئة عن تنازله عن معاشه كبرلماني فور انتهاء الولاية التشريعية.
واوضح بنيطو، الذي لم يضيع فرصة انعقاد لقاء من قبل حزبه ضمن فعاليات الملتقى الوطني لشباب العالم القروي باقليم الحوز بحضور عبد الاله بن كيران الامين العام لحزب “المصباح”، ان قراره جاء تلبية لنداء المواطنين الذين يطالبون بضرورة إلغاء المعاشات البرلمانية.
واكد النائب البرلماني في كلمته التي القاها بالمناسبة امام زعيم البيجيدي بن كيران، صبيحة اول امس السبت، بالمركز التربوي “اغبالو” بستي فاضمة، ان مهنته كمحام تكفي لتوفير حاجياته بعيدا عن معاش البرلمان.
يبدو أن الحملة الشعبية لإلغاء معاشات البرلمانيين بدأت تعطي أكلها شيئا فشيئا، فقد أعلن عمر بنيطو، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بجهة مراكش، تنازله عن معاشه فور انتهاء الولاية التشريعية.
قرار البرلماني “المحامي” بنيطو أحرج إخوانه برلماني حزب العدالة والتنمية بمراكش يتقدمهم محمد العربي بلقايد عمدة المدينة الحمراء ونوابه يونس بنسليمان واحمد المتصدق بالإضافة إلى عبد السلام سي كوري الذي انتخب مؤخرا بمجلس المستشارين.
هذا، وسبق للبرلماني عمر بن يطو أن شغل منصب مستشارا بالمجلس الجماعي بمراكش وعضو مقاطعة المنارة خلال التجربة السابقة قبل أن يجد نفسه خارج لائحة حزب العدالة والتنمية بالمقاطعة المذكورة التي كان وكيلها بلقايد خلال الانتخابات الجماعي الاخيرة بالرغم من كون عمر بن يطو ظل من أكثر المستشارين الجماعيين انضباطا داخل هياكل الحزب وحضورا في الأنشطة واللقاءات التي نظمت بمراكش.

videossloader مشاهدة المزيد ←