غياب الأجانب عن قائمة الهدافين يثير جدلا بالدوري المغربي

غياب الأجانب عن قائمة الهدافين يثير جدلا بالدوري المغربي

لم يبق عن إسدال الستار على نهاية شطر الذهاب بالدوري المغربي سوى جولة وحدة بعد أن جرت 14 جولة، غير أن الملاحظة المثيرة للجدل هي غياب المهاجمين الأجانب عن قائمة هدافي الدوري المغربي، فرغم العشرات من الأجانب ومن جنسيات مختلفة من يؤثثون فضاء الأندية الـ 16 إلا أن لا أحد منهم استطاع أن يفرض تواجده في شطر الذهاب.
وبإلقاء نظرة في ترتيب الهدافين خاصة في الصفوف الأمامية سيتأكد أن اللاعبين المغاربة يسيطرون عليها أمام الغياب التام للأجانب ،إذ يتصدر القائمة مهاجم اتحاد طنجة رفيق عبدالصمد الذي سجل 6 أهداف، يليه كل من مهاجم الجيش المهدي النغمي ولاعب اتحاد طنجة بدر قشاني ومهاجم حسنية أكادير نورالدين الكرش ب 5 أهداف.
أما في المركز الثالث فهناك  عبد الحفيظ ليركي وبديع أووك من حسنية أكادير، ورضا الهجهوج من  الوداد البيضاوي ونبيل باها من  الفتح الرباطي،  وياسين الذهبي من المولودية الوجدية وإبراهيم البزغودي مهاجم اولمبيك خريبكة بأربعة أهداف.
ورغم الانتدابات الكثيرة التي قامت بها الأندية على مستوى مركز الهجوم، إلا أن جل المهاجمين الأجانب لم يشكلوا أي إضافة لأنديتهم، فكانوا عبارة عن صفقات فاشلة لم تجن منها الأندية سوى الخسائر المالية.

videossloader مشاهدة المزيد ←