رسميا.. زيدان مدربا للريال خلفا لرافائيل

رسميا.. زيدان مدربا للريال خلفا لرافائيل

أعلن رئيس ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم فلورينتينو بيريز إقالة المدرب رافائيل بينيتز، وتعيين الفرنسي زين الدين زيدان مدربا جديدا للفريق.
أقال ريال مدريد مدربه بعد سبعة اشهر من توليه المنصب.
وعقد بيريز مؤتمرا صحفيا في سنتياغو بيرنابيو أعلن فيه قرار إقالة بينيتز وذلك بعد يوم من تعادل الفريق الملكي بهدفين مع فالنسيا ليزيد من متاعب الفريق التي بدأت بعد الهزيمة المحرجة بأربعة أهداف دون مقابل على أرضه بيد خصمه اللدود برشلونة في شهر تشرين الأول/ نوفمبر الماضي.
ريال مدريد حقق سبع انتصارات من تسع مباريات منذ تلك الهزيمة لكن تواصلت مطالبة المشجعين بإقالة بينيتز الذي فاز العام 2005 بلقب دوري أبطال الأندية الأوروبية عندما كان مدربا لفريق ليفربول الإنجليزي.
يحتل ريال مدريد المركز الثالث في قائمة الدوري متخلفا بأربع نقاط عن أتليتكو مدريد المتصدر وبنقطتين عن برشلونة الذي لديه مباراة مؤجلة.
يجدر بالذكر أن زين الدين زيدان كان مساعدا لكارلو أنشيلوتي عندما فاز ريال مدريد العام 2014 بلقب دوري أبطال أوروبا كما درب فريق مدريد الثاني الذي يلعب في الدرجة الثالثة.
حضر زين الدين زيدان المؤتمر الصحفي ومعه زوجته وابنائه الأربعة.
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قال: “إتخذنا قرارا صعبا وكان أكثر صعوبة بالنسبة لي شخصيا وهو إنهاء عقد رافائيل بينيتز كمدرب للفريق الأول. وأود أن أؤكد هنا أنه انسان محترف وشخص رائع. وأود أن أشكره على عمله واخلاصه كمدرب لريال مدريد للأشهر الماضية”.
ورحب بزيدان قائلا: “هذا يا زين الدين زيدان ملعبك وهذا ناديك وأن تحظى بالثقة الكاملة والدعم الكامل لأنك قادر على أن تبعث الاثارة في قلوب جماهيرنا في كل مباراة. ومشجعو ريال مدريد يساندوك. ستبدأ يا زين الدين زيدان من الان العمل كمدرب لريال مدريد وأنا بصفتي رئيس الفريق أحس بفخر شديد لأن تكون بجانبي فأنا أدرك أنك لا تعرف كلمة مستحيل”.
أما زين الدين زيدان المدرب الجديد فقال: “لدينا أفضل ناد في العالم وأفضل مشجعين في العالم. وما نحتاج لتحقيقه الان، وسأحاول تحقيق ذلك للفريق، وهو الفوز بلقب بنهاية الموسم. وكل ما في وسعي قوله هو إني لن أقصر جهدا مع كل لاعب وأعتقد أن كل شئ سيمضي على مايرام. وهذا ما أريد قوله وسألتقي بالفريق الثلاثاء. دعونا نبدأ العمل”.
وختم: “أحس بانفعال أكبر مما احسست به عندما وقعت على عقد كلاعب إلا أن هذا طبيعي وسيكون الوضع مختلفا في أول تدريب وكل ما بوسعي قوله إني سأصب كل جهدي وطاقتي لهذا الفريق وسأحاول مساعدته على العمل، أشكركم”.

videossloader مشاهدة المزيد ←