غير مصنف | الثلاثاء 5 يناير 2016 - 15:46

رسميا بودريقة رئيسا للرجاء إلى إشعار آخر

  • Whatsapp

أعلن نادي الرجاء الرياضي عن إلغاء الجمع العام الاستثنائي للفريق الأخضر الذي كان من المقرر إجراؤه، غدا الاربعاء 6 يناير، بعد تقديم بودريقة لاستقالته.
وجاء إلغاء الجمع العام في بلاغ للنادي الاخضر عبر موقعه الرسمي، بعد عقد اجتماع للمكتب المدير للنادي أمس الاثنين.
وتمت مناقشة العديد من المحاور من طرف برلمان الرجاء حسب نفس البلاغ، أهمها الوضعية التقنية للفريق الأخضر، لجنة التسويق واللجنة التنظيمية و لجنة الفئات الصغرى.
فيما يلي نص البلاغ كاملا:
فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم اجتماعا يوم الاثنين 4 يناير 2016 بمقر النادي برئاسة السيد محمد بودريقة، وجميع أعضاء المكتب المديري، وذلك لمناقشة النقاط التالية:
أولا – الوضعية التقنية للفريق:
قدم السيد رشيد الطاوسي، مدرب الفريق، الذي حضر الاجتماع رفقة المدرب عزيز الخياطي، بدعوة من المكتب، عرضا مفصلا حول الحالة التي وجد عليها الفريق، والمجهودات التي بذلها رفقة طاقمه التقني والطبي لإصلاح العديد من الاختلالات، كضعف الانسجام، وتفاقم الإحباط وسط المجموعة، بالإضافة إلى غياب النجاعة والمردودية التقنية المتوخاة من المجموعة، منوها بالدعم والمساندة اللذين تلقاهما من طرف رئيس ومكتب النادي، لمساعدته على تجاوز مرحلة الفراغ وأزمة النتائج، كما نوه بالدور الإيجابي والفعال الذي قام ويقوم بها الجمهور الرجاوي إلى جانب فريقه في كل الأحوال والظروف.
وبعدما تعرض إلى ضرورة الاستفادة من مرحلة الميركاتو الشتوي الحالي لتحديد التركيبة البشرية الرسمية التي سيحتفظ بها بعد أن يتم تسريح مجموعة من العناصر إما عن طريق الإعارة أو الانتقال النهائي حسب اختيارات المكتب، ليتم تعويضها ببعض العناصر المؤهلة لإضافة دعم تقني للفريق خلال الجزء الثاني من بطولة الموسم التي نسعى خلالها الى مضاعفة العمل لتحقيق الأهداف المتفق عليها مع المكتب في فريق كبير له من التجربة والإمكانات للتنافس من أجل الدوري الاحترافي. بعد هذا قدم المدرب لائحة اللاعبين الذين سيتم تسريحهم ليتكلف السيد الرئيس بمجالستهم قصد الحسم في طريقة انتقالهم خلال الفترة المفتوحة حاليا.
وبالمقابل عرض المدرب لائحة تضم بعض اللاعبين من داخل الوطن وخارجه من أجل التفاوض لتطعيم الفريق، وذلك حسب الخصاص الذي يراه الطاقم التقني للفريق.
وفي آخر تدخله عرض المدرب برنامج معسكر الفريق خلال فترة توقف الدوري الاحترافي، حيث تم اختيار مدينة مراكش لتنظيم هذا المعسكر ابتداء من يوم 14 يناير الجاري إلى غاية 26 منه، يتخلل هذا المعسكر إجراء ثلاث مباريات حبية بعدها سيجري الفريق مقابلة ودية دولية ضد فريق المقاصة المصري يوم 28 يناير 2016 بمركب محمد الخامس، وبعدها سيرحل مباشرة إلى مدينة برشلونة الإسبانية ليخوض المقابلة الودية الخامسة ضد فريق اتحاد طنجة وذلك يوم 31 يناير 2016.
وبعد إجابته عن العديد من تساؤلات أعضاء المكتب أكد السيد الرئيس باسم كل الأعضاء عن تجديد الثقة والدعم اللامشروط للطاقم التقني والطبي اللذين يقودهما المدرب رشيد الطاوسي.
ثانيا – إلغاء الجمع العام الاستثنائي:
بعد الاجتماع الذي عقده منخرطو النادي لدراسة ومناقشة دعوة المكتب إلى عقد الجمع العام الاستثنائي يوم 6 يناير 2016 الجاري.
والذي اتخذ فيه المنخرطون قرارا بالإجماع بدعوة السيد الرئيس إلى إتمام الموسم الجاري، وعدم عقد الجمع العام الاستثنائي في هذه الظرفية التي يحتاج فيها الفريق إلى تكاثف الجهود ومضاعفة الدعم والمساندة والوقوف إلى جانب السيد الرئيس لإتمام برنامجه الذي حمله إلى رئاسة الفريق وتحقيق نتائج مبهرة بوأت الفريق مكانة العالمية، مما يدعو السيد الرئيس إلى مواصلة عمله لتحقيق آمال كل مكونات النادي.
وبعد أن أكد السيد الرئيس على خضوعه لقرار برلمان الفريق وإلغاء الجمع العام الاستثنائي الذي كان مقررا يوم 6 يناير 2016، وتقديره للبعد الأخلاقي والمصلحي الذي عبر عنه، مرة أخرى كل المنخرطين، قرر السيد الرئيس عقد اجتماع تواصلي مع السادة المنخرطين يوم 15 يناير 2016 لمناقشة كل القضايا المرتبطة بالفريق ومستقبله بكل مسؤولية وشفافية.
ثالثا – لجنة التسويق:
قدم السيد بوبكر عماري رئيس اللجنة عرضا شاملا على تنظيم المبارتين الوديتين التي ستجمع الأولى بين الرجاء وفريق المقاصة المصري بمركب محمد الخامس يوم 28 يناير 2016، والثانية ضد فريق اتحاد طنجة بمدينة برشلونة يوم 31 يناير 2016.
مستعرضا المجهودات المبذولة لتسويق هاتين المبارتين سواء على مستوى جلب المستشهرين والمدعمين أو على مستوى المتابعة الإعلامية والجماهيرية للتأكيد على الطريقة المتجددة التي يبتكرها النادي لتسويق المنتوج الكروي للبحث عن الموارد المالية.
رابعا – اللجنة التنظيمية:
حيث تعرض السيد مصطفى دهنان بحكم مرافقته للفريق الأول إلى الصورة الحسنة التي بدأت ملامحها تظهر على الفريق خلال المباريات الأخيرة الشيء الذي يعكس بجلاء مجهودات الطاقم التقني والطبي للفريق منذ التغيير الأخير.
كما تعرض إلى طرح بعض التغييرات التي قامت بها اللجنة المشتركة التي حضرت إلى جانبه بمركب محمد الخامس يوم الاثنين 4 يناير 2016 والمكونة من رئيس الأمن الوطني بمقاطعة أنفا وممثل عن الشركة المكلفة بالتسويق لبطائق الدخول في مقابلات نادي الرجاء ، وأشار إلى أنه تم تخصيص 10000 تذكرة لجمهور اتحاد طنجة الذي سيحل بمدينة الدار البيضاء يوم الخميس القادم.
خامسا – لجنة الفئات الصغرى:
حيث قدم سعيد نصر الله عرضا مفصلا عن برنامجه الذي وضعه منذ تحمله مسؤولية الإشراف على هذه اللجنة سواء على مستوى إعادة الهيكلة في الفئات الصغرى ومدرسة النادي أو على مستوى برامج التكوين وظروف الاشتغال، مستعرضا العديد من المشاكل التي يجب الوقوف عندها بكل مسؤولية وحزم لخلق مؤسسة قوية بقواعد سليمة وبرنامج هادف ومساير لقرارات مكتب النادي حسب ما يتوفر عليه من إمكانيات مادية وبشرية.
ومن أجل تعميق النقاش واستخلاص القرارات، تقرر عقد اجتماع موالي حول الموضوع لأهميته.