ميلودة حازب برلمانية مراكش عن حزب “البام” تنتقد “استقواء” الحكومة بأغلبيتها

ميلودة حازب برلمانية مراكش عن حزب “البام” تنتقد “استقواء” الحكومة بأغلبيتها

مراكش الآن
انتقدت برلمانية مراكش ميلودة حازب، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أسلوب الحكومة في التعاطي مع مشاريع القوانين، بعيدا عن تطبيق مبدأ المقاربة التشاركية التي نص عليها الدستور المغربي.
واعتبرت حازب، خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية، والذي خصص للمناقشة العامة لمشروع قانون رقم 79.14 المتعلق بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، أن الحكومة أهملت آراء الكثير من الفعاليات والمؤسسات، وعلى رأسها المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
وأبدت القيادية بحزب “الجرار”، تخوفها من أن تتمكن الحكومة بالاعتماد على أغلبيتها العددية من تمرير مشروع القانون كما جاء، دون الأخذ بعين الاعتبار مختلف الملاحظات والتعديلات التي تتقدم بها فرق المعارضة.
وتساءلت حازب إلى أي حد يمكن اعتبار هذه المبادرة التشريعية قادرة على تجاوز النموذج الاجتماعي الحالي، الذي لم يعد قادرا على تقديم أجوبة وحلول ملموسة لفائدة إنصاف المرأة المغربية، وتخويلها المكانة اللائقة بها في بنية المجتمع المغربي.
وطالبت برلمانية مراكش باستبعاد “كل الحسابات السياسية والسياسوية والحزبية الضيقة فيما يخص تركيبة هذه الهيئة، باعتبار أن هدفها هو خدمة القضية النسائية أولا وأخيرا”، منتقدة في ذات السياق حصر تمويل الهيئة فقط من إعانات الميزانية العامة”.
عن “هيسبريس”

videossloader مشاهدة المزيد ←