حصري..درك مجاط يعتقل ثلاثينيا ضبط في منزل اسرة “عشيقته” القاصر بجماعة ايدويران والخليلة تلوذ بالفرار

حصري..درك مجاط يعتقل ثلاثينيا ضبط في منزل اسرة “عشيقته” القاصر بجماعة ايدويران والخليلة تلوذ بالفرار

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة

علمت “مراكش الآن” من مصادر عليمة ان الضابطة القضائية لدرك مجاط، تمكنت في الساعات الاولى من صباح اليوم الأحد 10 يناير، من إيقاف “عاشق” بتهمة الهجوم على بيت الغير و الفساد، بعد ان تم ضبطه في منزل عائلة “خليلته” القاصر بدوار ارجدالن جماعة ايدويران.
وبحسب ذات المصادر، فان الامر يتعلق، بالمسمى ( محمد . اي) البالغ من العمر 30 سنة ويعمل كمياوم بمدينة الدارالبيضاء حل لبلدته لقضاء مناسبة عيد المولد النبوي، تمكن من التسلل خلسة الى بيت اسرة “عشيقته” المسماة (م.ا) البالغة من العمر 13 سنة، (تسلل) قرابة الساعة الثالثة من صباح اليوم الاحد، وحاول الدخول لغرفة عشيقته، بعد ان ضرب معها موعد اللقاء بها في غرفتها الخاصة.
وحول كيفية اكتشاف عائلة العشيقة تواجد العاشق في وسط المنزل، قالت مصادر من محيط العائلة، ان ذلك كان عن طريق يقضة الأب الذي ادرك عن طريق الصوت وجود غريب داخل البيت واكتشافه لتغير سلوك ابنته على مدار يوم السبت، مما خلق لديه فضولا لمعرفة ما تخفيه ابنته، الا ان فجر الأحد أكد صدقية حدسه وصوابيته، حيث استطاع ان يقبض بمعيّة زوجته على الشخص الثلاثيني بصعوبة نظرا لقوته الجسمانية وتمكن من إيداعه في غرفة بمنزله، وأخبر في حينه عون سلطة دوار ارجدالن بالخبر، هذا الأخير الذي نقل الخبر لقائد القيادة وتم اخبار الضابطة القضائية لدرك مجاط، واستغلت الفتاة القاصر انشغال والدها بأمر اخبار السلطات المختصة فلادت بالفرار من المنزل نحو وجهة مجهولة وفي جنح الظلام.
والى ذلك حلت عناصر الضابطة القضائية بمنزل “العاشقة” القاصر، لحظات قليلة بعد توصلها باخبارية في الموضوع، واقتادت الشخص الثلاثيني الى مركز الدرك بمجاط، وفتحت معه تحقيقا في الموضوع بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة باستئنافية مراكش، حيث استمعت لأقواله في محضر قانوني، فيما لا زال البحث جاريا لمعرفة مكان اختفاء الفتاة القاصر.
يذكر ان قائد الدرك الملكي بمركز مجاط وباقي العناصر الموجودة بالمركز، استطاعت تجفيف منابع الجريمة وعدد من النقط السوداء أمنيا بدائرة مجاط، سيما مروجي المخدرات والكحول”الماحيا” والعصابات المتخصصة في السرقة، مجهود أمني مشهود له ويحتسب لدركية مجاط بحسب تعبير فاعل حقوقي بالمنطقة.

videossloader مشاهدة المزيد ←