اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 يناير 2016 - 10:29

العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة يجتمع بممثلي سكان المرمدة لتدارس مطالبهم بعد وقفتهم الاحتجاجية

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
استقبل محمد العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة، صباح امس الخميس 14 يناير، عددا من سكان منطقة المرمدة التابعة لجماعة كماسة، بحضور فتح الله بوغرارة مدير التجهيز بشيشاوة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة شيشاوة.
هذا وافتتح كاتب عام عمالة شيشاوة اللقاء بالتأكيد ان السلطات الإقليمية في شخص عامل الاقليم تعتمد منهجية الحوار والابواب المفتوحة في علاقتها باهتمامات ومطالب الساكنة بالإقليم، واعتبر العطياوي اللقاء بمثابة تجسيد لهذه المنهجية.
وبعد ذلك أعطيت الكلمة للمتحدث باسم ساكنة المنطقة، والتي عرف من خلالها بالمشاكل التي تعانيها ساكنة المنطقة خاصة العزلة بسبب عدم تجهيز الطريق الطريق الرابطة بين مركز جماعة كماسة وجماعة تزكين التابعة لعمالة الحوز مرورا بالمرمدة والتي تهم دواوير( الخليج، تمازوزت، تمغلاشت، المرجة، اكناضان، تكماط، اكوك نطر والزاوية) وذلك لفائدة حوالي 4500 نسمة اي ما يمثل أزيد من ثلث ساكنة كماسة.
وبحسب مصادر مطلعة ل”مراكش الآن”، فان المجتمعون اتفقو في نهاية اللقاء التواصلي برفع رئيس جماعة كماسة لملتمس الى السلطات الإقليمية بخصوص نفس الطريق من اجل تجهيزها كإجراء اداري ومحاولة برمجتها برسم السنة الجارية في حدود الممكن.
وعبر احد ممثلي ساكنة المرمدة للجريدة عَلى هامش اللقاء التواصلي، عن ارتياح اللجنة الممثلة للسكان لنتائج الحوار، ونوه بروح المسؤولية التي ابان عليها كل من العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة و فتح الله بوغرارة مدير التجهيز باقليم شيشاوة.
يذكر ان العشرات من ساكنة المرمدة، نظمت زوال يوم الثلاثاء 12 يناير، وقفة احتجاجية امام مقر عمالة شيشاوة.