منوعة | الثلاثاء 19 يناير 2016 - 17:52

الطفلة “الآلية” لاتشعر بالألم أو الجوع أو النعاس أو الخطر

  • Whatsapp
تعاني هذه الطفلة البريطانية من حالة طبية نادرة، يعتقد أنها الأولى على مستوى العالم، يسببها خلل في الكروموسومات، وتجعل الطفلة لا تشعر بالنعاس أو الجوع، أو الخطر، علاوة أنها لا تتألم إطلاقا.
وتعاني أوليفيا فارنزورث (7 أعوام)، والتي صدمتها سيارة وألقت بها لمسافة بعيدة، ثم نهضت ومشت على قدميها دون أن تذرف دمعة واحدة، من حالة طبية تعرف بغياب الكروموسوم رقم 6، وهو ما يجعلها لا تشعر بالألم، أو بالخطر، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقالت والدتها، نيكي تريباك (32 عاما)، إن أوليفيا لم تكن تبك على الإطلاق، ولم تكن تشعر بالنعاس بتاتا، مشيرة إلى أن شعرها لم ينمُ بشكل طبيعي إلا بعد 4 أعوام، وهي الآن تتلقى العلاج لتتمكن من النوم، وتعيش حياة هادئة طبيعية.
ولكن حالة الطفلة يرافقها أحيانا نوبات من الغضب الشديد، والعدائية، فقد تعرضت الأم لضربات عديدة من قبل أوليفيا، وكما تشير والدتها، فإن الناس يستغربون من أوليفيا في بعض المواقف والنوبات التي تصيبها، ولا يدركون ماذا يحدث، لهذا ترغب في توعيتهم بشأن مشاكل غياب الكروموسوم رقم 6.
وتلقت الأسرة دعماً من جمعية للمصابين بالاضطرابات الكروموسومية، وتقول مديرتها التنفيذية الدكتورة بيفيرلي سيرل إن أوليفيا هي حالة فريدة من نوعها لم تسمع الجمعية عن مثلها قط، وأنه ربما لا يوجد من يماثلها في العالم.
وأضافت سيرل “إن اضطرابات الكروموسومات غير قابلة للعلاج، لكن ما يمكننا فعله هو تخفيف الأعراض. إننا نحاول أن نجد الحالات المتشابهة، ونوفر المعلومات للعائلات، فهذا يساعد كثيراً”.