اخبار جهة مراكش | الخميس 21 يناير 2016 - 09:08

تأجيل زيارة والي مراكش مفكر ورئيس مجلس الجهة اخشيشن الى عمالة الصويرة

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، ان زيارة محمد مفكر والي جهة مراكش آسفي واحمد اخشيشن رئيس مجلس الجهة واعضاء مكتبه الى عمالة اقليم الصويرة تم تأجيلها الى اجل غير مسمى بعدما كانت مبرمجة اليوم الخميس 21 يناير.
واضافت ذات المصادر، وتبقى مشاركة رئيس الجهة ونوابه المنتمين الى حزب الاصالة والمعاصرة بالمؤتمر الثالث للحزب المنظم يوم غد الجمعة من بين الاسباب وراء تاجيل اللقاء التشاوري الذي كان مزمع تنظيمه اليوم الخميس بمقر عمالة الصويرة.
وتاتي هذه الزيارة في إطار اللقاءات التواصلية الأولية التي يعقدها مفكر واخشيشن مع منتخبي الاقليم لوضع برنامج التنمية لجهة مراكش اسفي، وذلك بحضور جمال مخططار عمال اقليم الصويرة وعلال الجرارعي رئيس المجلس الاقليمي ورؤساء الجماعات الترابية بالاقليم ورؤساء المصالح الخارجية الواقعة داخل النفوذ الترابي لاقليم شيشاوة.
وسيرافق مفكر والي جهة مراكش آسفي الى اقليم الصويرة رؤساء المصالح، فيما سيرافق اخشيشن رئيس مجلس الجهة اعضاء مكتب المجلس.
ويأتي هذا اللقاء بعد حوالي اسبوعين من الزيارة التي قام بها مفكر واخشيشن الى عمالة اقليم شيشاوة من اجل التواصل مع رؤساء الجماعات الترابية باقليم شيشاوة لتدارس واقع الإقليم والاستماع لرؤية كل الفاعلين في اتجاه بناء تصور موحد ومشترك للنهوض بالإقليم وتحقيق التنمية على جميع المستويات والاصعدة، حيث القى والي جهة مراكش اسفي كلمة بالمناسبة، ثم قدم رئيس مجلس جهة مراكش اسفي عرضا حول البرنامج الجهوي لتحسين الولوج للخدمات الاساسية، كما قدم عامل اقليم شيشاوة عرضا حول المخطط التنموي للإقليم وعرض رئيس المجلس الإقليمية حول برنامج عمل الإقليم وفتح باب المناقشة.
وسبق وان أشارت “مراكش الآن” الى ان الوالي مفكر ورئيس الجهة اخشيشن يقومان كذلك بزيارة عمل الى عمالة اقليم قلعة السراغنة الاثنين المقبل 25 يناير الجاري، من اجل عقد لقاء تواصلي مع منتخبي الاقليم بحضور محمد صبري عامل الاقليم.