اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 يناير 2016 - 10:17

ابتدائية مراكش تؤجل قضية استاذين بمدرسة ابتدائية بعين إيطي تتهمهما زميلتهما بالتحرش والتحريض على الفساد

  • Whatsapp

إيمان تيسي ـ مراكش الآن
احتضنت قاعة الجلسات رقم 5 بالمحكمة الابتدائية بمراكش جلسة استئناف الحكم الابتدائي المتعلق بقضية يتابع على خلفيتها في حالة سراح استاذين للتعليم الابتدائي “حسن. ب” و”محمد. ب” المتهمين من قبل زميلتهما بالتحرش الجنسي والتحريض على الفساد.
وهكذا قررت هيئة المحكمة خلال جلستها، اول امس الاربعاء 20 يناير، التي عرفت حضور الشاهد الرئيس في القضية، إرجاء محاكمة المتابعين الى غاية الاربعاء 10 فبراير المقبل.
وأكد الشاهد الرئيس في الملف المذكور والمدعو “زين العابدين. م” باعتباره الشخص الذي سيؤكد او ينفي اتهامات المشتكية “نادية” لزميليها، ل”مراكش الان”، أنه مصر على تقديم شهادته وعدم كتم الحقيقة، رغم مناورات الطرف الآخر في القضية، الذي حاول جاهدا اختلاق ادعاءات على انه تراجع عن الإدلاء بشهادته وقدم تنازلا في الموضوع، مؤكدا ان هذا غير صحيح، موضحا ان ما تنازل عنه هو شكاية سبق ووضعها ضد الشخصين المذكورين المتابعين على خلفية القضية.
ذلك ان، “زين العابدين” كان قد وضع شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية مراكش ضد المدعو “محمد. ب” المتابع في القضية المذكورة يفيد من خلالها تعرضه للتهديد والسب والشتم بشكل يومي من قبل المشتكى به، وان الاخير كثيرا ما كان يساومه مقابل التخلي عن شهادته، ما لشيء الا لأنه يعد شاهد اثبات في القضية التي يتابع فيها المشتكى به من قبل زميلته.
وكان الشاهد “زين العابدين” وهو بائع سجائر بالتقسيط قرب نفس المؤسسة التي يدرس فيها المتابعين وزميلتهما بعين ايطي، قد اكد في تصريحاته امام الضابطة القضائية وامام هيئة المحكمة، انه سمع يوما المشتكى به “حسن. ب” يقول ل”نادية” انه علم بامر علاقتها الغرامية باستاذ آخر ويتمنى ان يكون له حظ معها لكنها واصلت سيرها ولم تعر لكلامه اي اعتبار”، وانه شاهده يتعقب وهو على متن سيارته الاستاذة “نادية” التي كانت تمتطي دراجتها النارية ويعاكسها بكلام لم يتبينه وحينما استفسرها اخبرته انه دائما يتعقبها ويحرضها على الفساد”.
كما قال “زين العابدين” في تصريحات سابقة، انه شاهد المدعو “محمد. ب” وهو يتعقب “نادية” ويشير لها بحركات لا اخلاقية بيده توحي بالتحرش بها وتحريضها على الفساد، وهي نفس التصريحات التي ادلى بها امام هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم الابتدائي.
وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت حكما ابتدائيا يقضي بالسجن 3 اشهر موقوفة التنفيذ للمتابعين “محمد. ب” و”حسن. ب” لكل منهما وغرامة مالية قدرها 2000 درهم مع جعل الصائر تضامنا بينهما والاجبار في الادنى في الدعوى العمومية، فيما حكم على المتابعين معا في الدعوى المدنية بادائهما تعويضا ماليا قدره 10000 درهم لفائدة المطالبة بالحق المدني مع الصائر تضامنا والاجبار في الحد الادنى.
ومن جهة أخرى، قالت المشتكية “نادية” في تصريح ل”مراكش الآن”، ان الشكاية التي وضعتها جاءت بعدما تقدم زميليها بشكاية ضدها لدى وكيل الملك بابتدائية مراكش يفيد من خلالها تعرضه لمضايقات وادعاءات واتهامات بالتحرش من قبلها امام اللجنة التربوية التي انتقلت الى المؤسسة في 20 فبراير 2014.
وامام هذا الوضع اضطرت “نادية” الى التوجه للقضاء ووضع شكاية في الموضوع تحت عدد 541/ 2014 تؤكد انها اصبحت عرضة للتحرش البين من قبل زميليها “حسن. ب” و”محمد. ب” بحثا عن إنصافها.
يشار ان المتهمين “محمد” وحسن” لديهما سوابق بعدما حكمت ابتدائية مراكش بتاريخ 22 يناير 2008 علنيا وغيابيا، على كل واحد منهما بشهر واحد موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 1000 درهم مع تحميلهما الصائر والاجبار في الادنى بعدما ثبت في حقهما تهمة تبادل الضرب والجرح طبقا لمقتضيات الفصل 401 من القانون الجنائي، حيث اقر كل واحد منهما انه تعرض للضرب والتعنيف من الآخر.