اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 يناير 2016 - 10:48

لهذه الاسباب تم تأجيل المبادرة التضامنية المقررة بجماعة مزوضة بحضور العداءة نوال المتوكل

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
قررت كل من الجمعية المغربية رياضة وتنمية التي تترأسها البطلة العالمية الأولمبية نوال المتوكل وجمعية سند للتنمية البشرية والمجالية، تأجيل مبادرة تضامنية رياضية باقليم شيشاوة كان مقررا تنظيميا يوم الأحد 24 يناير، بعدد من دواوير  يتقدمهم دوار لعوينة، أوزة، أبت ناصر، اكرنعلا، ايت علي أومحمد، تغضا وأزيلال بجماعة مزوضة باقليم شيشاوة.
وبحسب بلاغ صحفي صادر عن الجمعية المغربية رياضة وتنمية، تتوفر “مراكش الآن” على نسخة منه، فإن تأجيل هذه المبادرة كان لإعتبارات تنظيمية صرفة، وذكر ذات البلاغ أن هذا النشاط يدخل في إطار البرنامج السنوي للجمعية وبتنسيق مع عمالة اقليم شيشاوة.
هذا وأكدت فاطمة بولكجام رئيسة جمعية سند للتنمية البشرية والمجالية، في اتصال بالجريدة، أن تأجيل هذه المبادرة التضامنية التي ستترأسها البطلة العالمية نوال المتوكل، كان لدواعي تقنية وتنظيمية كما هو متضمن في البلاغ، وكشفت ذات المتحدثة أن الأمر لا علاقة له بأية أسباب أو خلفية سياسية كما روج لذلك من قبل بعض الجهات التي لم تكشف عنها.
وقالت بولكجام، بأن هذه الجهات لا زالت لم تستطيع الفصل بين العمل الإجتماعي والتضامني في إطار المجتمع المدني وبعض الأساليب التي وصفتها ب”الماكرة” التي يستعملها السياسيون في استمالة الناخبين لتمكينهم من تحقيق أغراضهم الصيفية.
وزادت بولكجام، بأن هاته المبادرة سيحتضنها دوار لعوينة في القريب العاجل فور استكمال الإجراءات التنظيمية بالنظر لحجم الفئات العريضة التي تستهدفها المبادرة الانسانية.