حوادث | الإثنين 25 يناير 2016 - 13:06

الزلزال..8حالات في مستشفى الحسيمة و15 بمليلية

  • Whatsapp

استقبل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الحسيمة، مباشرة بعد الزلزال، عددا من المواطنين الذين تعرضوا لكسور بسبب محاولتهم الفرار من الزلزال الذي ضرب، فجر اليوم الاثنين، المناطق الشمالية والشرقية.
ذلك ان المستشفى استقبل، إلى حدود صباح اليوم، 6 أشخاص 2 منهم في حاجة إلى تدخل جراحي، و 2 غادرا المستشفى بعد تلقي الإسعافات، فيما 2 حالات وصلتا إلى المستشفى منذ قليل، مبرزا أن الفحص بالأشعة سيحدد نوعية التدخل الطبي لهاتين الحالتين، فيما سجل المستشفى حالة وفاة شخص مصاب بالصرع، مباشرة بعد الزلزال، ولم يؤكد نفس المصدر ما إذا كانت وفاته ناتجة عن إصابته بنوبة من الهلع، بعد حدوث الزلزال.
كما استقبل المستشفى حالات أخرى لا تتطلب علاجا معمقا حيث غادرت المستشفى بسرعة، وعلاقة بالاستعداد لأي طارئ، وجميع الأطباء سواء الاختصاصيين والعامين، والممرضين توافدوا على المستشفى مباشرة بعد الهزة الأرضية حتى قبل أن يتصل بهم المستشفى، مبرزا أن الجميع مستعد لحالة الطوارئ.
وحسب مصدر محلي بمدينة مليلية المحتلة، أن الأطقم الطبية، التي استنفرت، بالمدينة، صباح اليوم الاثنين، بعد الزلزال الذي تعرضت له السواحل الشمالية، قد استقبلت 15 شخصا من سكان المدينة المحتلة، أصيبوا في الحادث.
ووفق المصدر ذاته، فإن إصابات الضحايا طفيفة، ومتفرقة ما بين الجروح الخفيفة والصدمات النفسية جراء الهزة.
واكد المصدر ذاته ان العديد من المباني، خاصة القديمة تضررت بالمدينة المحتلة، حيث اضطرت السلطات الى اخلاء السكان منها وابعادهم الى أماكن آمنة، كما أغلقت المدارس في وجه التلاميذ الى غاية التأكد من سلامتها.