اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 يناير 2016 - 10:22

فضيحة..النقابة الوطنية للتعليم العالي بآسفي تتهم عمادة المعهد متعدد التخصصات بالتجسس على الاساتذة

  • Whatsapp

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن
وجهت المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية متعددة التخصصات بمدينة آسفي اتهامات الى عمادتها بالتجسس على الاساتذة عبر تقنية “Mailtrack”، التي تستعمل في البريد الالكتروني المرسل اليهم.
واعتبر النقابة هذا الفعل الذي وصفته بالفضيحة انتهاك لخصوصية الاساتذة وحريتهم الفردية حين تصفحه لبريدهم الالكتروني من اجل معرفته تحركاتهم لتحديد اماكن تواجدهم وغيرها من المعلومات الخاصة بهم.
واضاف النقابة ان عميد الكلية حين افتضح امر تجسسه على الاساتذة اسرع الى تغيير البريد الالكتروني وتعويضه بآخر في محاولة منه للتضليل والتبرؤ من الفضيحة.
والى ذلك، شجب المكتب المحلي للنقابة انتهاك عميد الكلية لحرمة الحياة والحرية الخاصين لأساتذة الكلية، ويدعمون قرار مقاضاته في المحاكم على سلوكه الذي وصفوه في بلاغ للمكتب ب”الأرعن”، حيث طالبوا بفتح تحقيق شفاف ونزيه في التجاوزات والفضائح المتكررة لعميد الكلية والتي تكشف عجزه عن تسيير الكلية بعقلية تنسجم مع روح الأستاذية وتقاليد الجامعة وأعرافها النبيلة، ولاسيما فيما يتعلق بتويره للنقط والمحاضر، منعه أستاذا بالكلية من التدريس دون وجه حق، ودون قرار تأديبي صادر عن الهيكل المخول له ذلك، منعه أستاذا بالكلية من التدريس دون وجه حق، ودون قرار تأديبي صادر عن الهيكل المخول له ذلك، دائما حسب البلاغ المذكور الصادر عن المكتب المحلي للنقابة خلال الجمع العام الذي تم عقده الخميس 14 يناير الجاري عقب انكشاف فضيحة تجسس العمادة على الاساتذة.
كما حمل الاساتذة المسؤولية كاملة لرئاسة الجامعة والوزارة الوصية، مطالبين المكتب الوطني بتحمل مسؤوليته النضالية في إيصال صوت أساتذة الكلية متعددة التخصصات بأسفي إلى الجهات المعنية، ودفعها إلى الدفاع عن حقوقهم وحرياتهم الفردية.