اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 يناير 2016 - 14:32

جهة مراكش آسفي تستقبل وفدا عن جهة ماداري بجمهورية النيجر ودار المنتخب تؤطر زياراتها +صور

  • Whatsapp

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن
تستضيف جهة مراكش آسفي وفدا عن جهة مارادي بجمهورية النيجر، على مدى خمسة أيام بدءا من اول امس الاثنين 25 يناير، في زيارة عمل.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز الديبلوماسية الموازية بين المؤسسات المنتخبة بالجهة ونظيراتها بالدول الصديقة وتقوية مجالات التعاون جنوب جنوب، وذلك تماشيا مع المجهودات التي تقوم بها الدولة ديبلوماسيا لتعزيز مكانة المغرب على الساحة الدولية، وتنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، المتمثلة في تفعيل دور مؤسسات الدولة المؤسساتية منها والمنتخبة في الانفتاح على الدول صديقة في اطار التعاون المتبادل خدمة للمصالح المشتركة، وتفعيلا للمكانة التي منحها دستور 2011 للجهات، وللاختصاصات الذاتية التي اصبحت بإمكانها ممارستها وخاصة في مجال التعاون الدولي والشراكة.
ويضم هذا الوفد كل من بارا باتي رئيس مجلس الجهة رئيسا للوفد، بوباكار سومانا مدير جهوي للتنمية المحلية واعداد التراب بجهة مارادي، دان عوماري رئيس لجنة التنمية القروية والبيئة بمجلس جهة مارادي.
وسيقوم هذا الوفد، وبتأطير من دار المنتخب، بزيارات لبعض المؤسسات المنتخبة ومؤسسات الدولة وجمعيات المجتمع المدني، وعقد لقاءات مع المسؤولين بها للإطلاع على التجربة المغربية في مجال اللامركزية وتدبير الشأن الترابي.
12511301_632460773558672_77254571_o copie