اخبار جهة مراكش | الخميس 28 يناير 2016 - 10:26

قطع الكهرباء عن مسجد حي الزاوية بشيشاوة يثير غضب الساكنة فتراسل مندوب الأوقاف وتطالب عامل الاقليم بالتدخل

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – شيشاوة
تسود حالة من الاستياء العارم في صفوف ساكنة حي الزاوية بجماعة شيشاوة، منذ بداية الأسبوع الجاري، بسبب اقدام المكتب الوطني للكهرباء على قطع التيار الكهربائي على مسجد الزاوية، وهو ما اعتبرته الساكنة سلوكا غير مسؤول ويتحمل تبعاته كل من المندوب الاقليمي للأوقاف والشؤون الاسلامية والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء.
وبحسب مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، فإن مسجد حي الزاوية الذي تم اعادة بنائه من لدن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحت إشراف مديرية الأشغال العمومية، أعطيت الانطلاقة الرسمية لأداء الصلاة فيه قبل شهرين، وقال ذات المصدر، بأنه رغم حرمان المسجد من الكهرباء فإن ساكنة الحي تؤدي فيه صلواتها الخمسة.
هذا وفي اتصال للجريدة بمسؤول داخل المكتب الوطني للكهرباء، أكد أن المشكل الذي يقف وراء قطع الكهرباء عن المسجد يتحدد في عدم دفع فواتير استهلاك الشهور الماضية، وأضاف أن المسجد لم يسلم بعد للأشغال العمومية كمشرفة ومتتبعة للمشروع.
والى ذلك تدخل باشا مدينة شيشاوة وَعَبَد المنعم بن أيوب منتخب دائرة حي الزاوية لدى المكتب الوطني للكهرباء، وتم التوصل الى حل مؤقت يقضي الى إرجاع الكهرباء للمسجد لمدة ثمانية أيام كاملة الى حين تسوية وضعية العداد. وطالبت ساكنة حي الزاوية عبد الغني الصبار عامل الاقليم بالتدخل لدى مندوب الأوقاف والشؤون الاسلامية من أجل تمكين المسجد من الكهرباء.
image132 copie