اخبار جهة مراكش | الخميس 28 يناير 2016 - 13:19

جامعة القاضي عياض بمراكش تتقدم الجامعات المغربية في تصنيف الجامعات بشمال افريقيا والشرق الاوسط

  • Whatsapp

خديجة النعماني ـ مراكش الآن
احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش مرتبة متقدمة على باقي الجامعات المغربية من حيث تصنيف الجامعات بشمال افريقيا والشرق الاوسط.
وهكذا تقدمت جامعة القاضي عياض بمراكش على جامعة محمد الخامس بالرباط حسب التصنيف الذي نشرته الصحيفة البريطانية المتخصصة في التعليم العالي “تايمز هاير ايديكايشن”، والذي ضمنته لائحة أفضل  15 جامعة  في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وهي لائحة ستعتمد في قمة ستعقد مابين 2 و 4 فبراير المقبل عن موضوع التعليم العالي.
واعتمدت في اللائحة مؤشرات من بينها  الابداع والبحث العلمي ومستوى الفريق الاكاديمي وطرق التدريس واشعاع الجامعة في محيطها و غيرها وقد جاءت جامعتين في المغرب في اخر الترتيب.
وتم اختيار هذه الجامعات ضمن لائحة الصحيفة المذكورة: جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية، الجامعة الامريكية في بيروت، جامعة الملك فهد للمعادن بالسعودية، جامعة الملك سعود بالسعودية، جامعة الامارات العربية المتحدة، جامعة قطر، جامعة السلطان قابوس بعمان، الجامعة الامريكية بالشارقة الامارات، جامعة عمان للعلوم والتقنيات بالاردن، جامعة قناة السويس بمصر، جامعة الاسكندرية بمصر، جامعة القاهرة بمصر، جامعة عمان بالاردن، ثم جامعة القاضي عياض بمراكش وجامعة محد الخانس بالرباط.