اخبار جهة مراكش | الخميس 28 يناير 2016 - 13:52

سكوب.. قاضي التحقيق باستئنافية مراكش يودع 11 متابعا في قتل الطالب الجامعي “عمر” سجن الوداية

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
مثل، مساء امس الاربعاء 27 يناير، الطلبة 11 المتابعين على خلفية قتل الطالب “عمر خالق” امام قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمراكش، حيث تم الاستماع اليهم لأزيد من اربع ساعات، إذ استمرت جلسة الاستنطاق التمهيدي الى الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس.
وهكذا امر قاضي التحقيق باستئنافية مراكش بإيداع المتابعين 11 بسجن الاوداية من اجل “القتل العمد مع سبق الإصرار والضرب والجرح بواسطة السلاح، حمل السلاح دون مبرر مشروع، والهجوم على مسكن الغير”.
ورفض قاضي التحقيق تمتيع المتابعين بالسراح المؤقت باعتبار انهم اقترفوا افعال إجرامية خطيرة، رغم التماس هيئة دفاع المتهمين تمتيعهم بالسراح المؤقت.
كما تم تحديد جلستين للتحقيق بعد تقسيم المتهمين إلى مجموعتين، الأولى تضم 6 متابعين حدد لها، يوم الاثنين 11 فبراير المقبل، على ان يتم التحقيق مع المجموعة الثانية، يوم الاثنين 25 من نفس الشهر.
وعلمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، ان من ضمن المتابعين على خلفية المواجهات الدامية التي عاشها محيط كلية الآداب بمراكش، السبت المنصرم، والتي اودت بحياة طالب واسفرت عن اصابة 5 آخرين، اثنين يتابعان دراستهما بجامعة القاضي عياض بمراكش فيما 7 آخررين يتابعون دراستهم بجامعة ابن زهر بأكادير وهم : أحمد بن علي، علي الشرقي، عمر عجنى، مصطفى بوركَعة، البر الكنتاوي، محمد الركَيبي، حمزة الرامي، إبراهيم لمسيح، والسالك بابرا،إضافة الى كل من الوافي وكاري الحاصل على شهادة الإجازة من جامعة ابن زهر، وناصر أومنصورالمنقطع عن الدراسة الجامعية منذ السنة الماضية.
يشار ان المتابعين 11 قد تمت إحالتهم، بعد زوال امس الاربعاء، على انظار نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، حيث دامت جلسة الاستنطاق حوالي ساعتين، قبل ان تتم إحالتهم على قاضي التحقيق بنفس المحكمة.