اخبار جهة مراكش | الخميس 28 يناير 2016 - 16:46

إهانة وتهديد مديرة المستشفى الاقليمي بابن جرير بالقتل يخرج الاطر الطبية للاحتجاج +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
تعتزم الاطر الصحية باقليم الرحامنة، الاثنين فاتح فبراير القادم، خوض مسيرة احتجاجية تنطلق من المستشفى المحلي بابن جرير باتجاه مقر العمالة وكذا المحكمة الابتدائية بابن جرير، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، تنديدا بما تعرضت له مديرة المستشفى الاقليمي لابن جرير ومندوبة وزيرة الصحة بالنيابة من إهانة وتهديد بالقتل من طرف شخص، حسب البلاغ الصادر عن ثلاث هيئات نقابية لقطاع الصحة (ف.د.ش – وك.د.ش – وإ.و.ش.م).
وكانت الاطر الصحية قد نظمت، امس الاربعاء، وقفة تضامنية مع لمياء الدليمي مديرة المستشفى المذكور، والتي استمع اليها نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير، امس، على خلفية الاعتداء الذي تعرضت له وقدمت شكاية بخصوصه.
وحسب البلاغ المذكور، فإن الأطر الصحية استغربت للطريقة التي تعامل بها نائب وكيل الملك لابتدائية ابن جرير، بعدما تم إبقاء الدليمي مديرة المستشفى المذكور مع المعتقلين المصفدين داخل قاعة، وان الطريقة التي تم التعامل بها مع “الدليمي” لم ترق الى المستوى المطلوب حسب نفس البلاغ.
والى ذلك، طالب المحتجون من عمالة إقليم الرحامنة والمديرية الجهوية للصحة تحمل مسؤوليتهما في الموضوع، مؤكدين انهم عازمون على مواصلة احتجاجاتهم داخل المستشفى الاقليمي تنديدا بما سلف ذركه.
ومن جهة أخرى، أكدت بعض المصادر الاعلامية المحلية، ان لمياء الدليمي مندوبة وزارة الصحة ومديرة مستشفى ابن جرير هي من قامت بسب وشتم “فبرايريين” حينما حلا بالمستشفى في مأمورية خيرية ثم سارعت الى تحرير محضر لدى الضابطة القضائية بابن جرير، حيث اعتبر “حمزة الابراهيمي” ورفيقه ان ما أقدمت عليه “الدليمي” هو من قبيل المثل الشعبي القائل “ضربني وبكى وسبقني وشكى”.
وامام هذا الوضع فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وفدرالية اليسار وجمعيات المجتمع المدني دخلت بدورها على الخط لمساندة من تتهمهما الدليمي، المساندة بالاطر الصحية للمستشفى الذي تتولى إدارته، بإهانتها.
protestation_medcin_kech1_867846450