سياسة | الإثنين 1 فبراير 2016 - 17:48

بوانو:”برنامج الجماعة” يهدف لتحديد هوية المدينة وجعلها أكثر استيعابا للاستثمار

  • Whatsapp

قال عبد الله بوانو، رئيس الجماعة الحضرية لمدينة مكناس، إن الهدف الرئيسي من برنامج عمل الجماعة الحضرية لمكناس 2016-2021 هو تحديد هوية المدينة على غرار المدن الكبرى للمملكة.
وأضاف بوانو، متحدثا خلال عملية انطلاق الإعداد الفعلي للبرنامج، أول أمس الجمعة، بالقصر البلدي بمدينة مكناس، بأنه ملتزم بتطبيق برنامجه الانتخابي على أرض الواقع، مؤكدا انخراطه وفريقه في برنامج “مكناس الكبير” الذي أنجزه الوالي محمد القادري والذي يعتبر نتاج العديد من اللقاءات التشاورية.
وبخصوص برنامج الجماعة، أبرز بوانو بأنه سيمكن من تحديد وظيفة المدينة بدقة (عاصمة فلاحية أو سياحية) علما، يضيف المتحدث، بأن مدينة مكناس صنفها التقرير الأخير للبنك الدولي من أهم مدن المغرب التي لها القدرة على فتح وجلب الاستثمارات.
وبشر رئيس الجماعة الحضرية مكناس الساكنة بالاتفاقية المبرمة بحر الأسبوع المنصرم بين وزارتي التجهيز والداخلية وولاية مكناس وجماعة مكناس وويسلان وتولال ومجاط والتي من شأنها تهيئة وتأهيل العديد من شوارع وطرقات جماعات المدينة.
وكان اللقاء مناسبة أعلن من خلالها رئيس جماعة مكناس عن ميزانية الجماعة، موضحا بأنه سيعمل على إشراك كل الأطراف المتدخلة الأخرى للنهوض بالتنمية المحلية للمدينة.
يشار إلى أن الجماعة الحضرية لمكناس أطلقت خلال ذات اللقاء موقعها الجديد للتواصل مع المواطنين وتسهيل وتقريب مختلف الخدمات منهم وكذا التبليغ عن شكاياتهم.