اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 02:29

المجلس البلدي لقلعة السراغنة يعقد دورة فبراير في ثلاث جلسات لدراسة والمصادقة على ست نقط ضمنها احداث كلية ذات استقطاب مفتوح ووضعية قطاع الرياضة بالمدينة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يعقد المجلس البلدي لقلعة السراغنة، يوم الجمعة 5 فبراير، الجلسة الاولى لدورة فبراير لدراسة عرض التقرير الاخباري والمصادقة على اتفاقية الشراكة بشان احداث كلية ذات استقطاب مفتوح التي ستنجز في اطار شراكة بين جامعة القاضي عياض، المجلس الاقليمي، وزارة التعليم العالي والجماعة الحضرية.
ويفيد مشروع اتفاقية الشراكة لاحداث الكلية، انها ستقام على مساحة اجمالية تبلغ هكتارين، ضمن الوعاء العقاري المخصص للتعليم العالي لتصميم التهيئة والذي يتضمن مشروع المدرسة العليا للتكنولوجيا.
وياتي عرض مشروع الاتفاقية على المجلس بعد ان تمت دراسته يوم 14 يناير 2016 من طرف لجنة التعاون الدولي والشراكات.
وتتضمن الجلسة الثانية لدورة فبراير التي ستنعقد يوم 11 فبراير، دراسة وضعية قطاع الرياضة بالمدينة.
وكانت اللجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية عقدت اجتماعا يوم 13 يناير الجاري تداولت خلاله نفس الموضوع، وبعد الاستماع الى جميع المقترحات والاراء تم التوافق على تقديم الدعم لفائدة 15 جمعية رياضية.
كما يتضمن جدول اعمال هذه الجلسة دراسة والمصادقة على تخصيص بقعتين ارضيتين لبناء دائرتين امنيتين بالمقاطعتين الاداريتين الاولى والثالثة. فيما تقرر تخصيص الجلسة الثالثة التي ستنعقد يوم الثلاثاء 16 فبراير لتقديم الاجوبة عن الاسئلة الكتابية.