اخبار جهة مراكش | السبت 6 فبراير 2016 - 18:13

المجلس البلدي لقلعة السراغنة يصادق بالاجماع على اتفاقية شراكة بشان احداث كلية ذات استقطاب مفتوح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق المجلس البلدي لقلعة السراغنة بجميع اعضائه الحاضرين يوم امس في الجلسة الاولى لدورة فبراير تحث رئاسة نورالدين ايت الحاج، على اتفاقية شراكة بشان احداث كلية ذات استقطاب مفتوح.
واجمع كل الاعضاء المنتمين للاغلبية والمعارضة على اهمية المشروع والانخراط في العمل من اجل حث الجهات التي ستوقع على الاتفاقية على احترام تنفيذ التزاماتها والاسراع به ليرى النور في القريب من الشهور القادمة.
وتهدف هذه الاتفاقية الى احداث كلية ذات استقطاب مفتوح بمدينة قلعة السراغنة على مساحة هكتارين من ضمن الوعاء الذي يشمل مشروع المدرسة العليا للتكنولوجيا التي سيتم انجازها على مساحة خمسة هكتارات، وذلك من اجل التخفيف من الاعباء المالية والاجتماعية والنفسية على الطلبة واسرهم، كذا المساهمة في التنمية الثقافية والعلمية وتطوير العنصر البشري للمنطقة. وتقدر التكلفة الاجمالية لانجاز المشروع: 20 مليون درهم سيساهم فيها مجلس جهة مراكش اسفي ب:4 مليون درهم، المجلس الاقليمي:2 مليون درهم، جامعة القاضي عياض:10 مليون درهم، المجلس البلدي لقلعة السراغنة:4 مليون درهم.
ويشتمل المشروع على:بناء مدرجين، خمس قاعات للاعمال التوجيهية، مرفق اداري، مكتبة، قاعة للصلاة وبناء سور ومراحيض واشغال التهيئة الخارجية والربط بالشبكات بالاضافة الى ملاعب رياضية