اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 فبراير 2016 - 15:19

النائب البرلماني الهلالي يعتبر اعتقال المتهم بالاعتداء على عون سلطة باقليم قلعة السراغنة تصفية حسابات انتخابية ويطالب باطلاق سراحه

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عبد العالي الهلالي النائب البرلماني عن الدائرة التشريعية السراغنة زمران، ان اعتقال خليفة فهامي المتهم بالاعتداء عن عون سلطة بدوار اولاد موسى يندرج ضمن تصفية حسابات انتخابية.
ونفى النائب البرلماني الهلالي ان يكون خليفة فهامي قد قام بماعملت جهات محسوبة على منافسه في الانتخابات السابقة فهمي البشير النائب الاول لرئيس جماعة العامرية بدعوى ان المتهم معروف باخلاقه الحسنة واحترامه للجميع.
واوضح عبد العالي الهلالي في اتصال هاتفي قبل قليل من يومه الاربعاء ان لائحة الشهود المنتمين لدوار اولاد موسى والذين اكدوا عدم قيام خليفة فهامي باي اعتداء على عون السلطة المسمى احمد حبيبي تؤكد بمالايدعو مجالا للشك ان ماتعرض له “خ. ف” يجب مراجعته وانصافه وتبرئته من التهمة الباطلة التي وجهت له دون وجه حق يقول النائب البرلماني عبد العالي الهلالي.
وتعود وقائع هذا الملف المعروض اليوم الاربعاء 10 فبراير، على انظار المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، الى يوم السبت 7فبراير، حيث قامت عناصر الدرك الملكي لكازيط باعتقال “خ. ف” اثر شكاية تقدم بها عون السلطة تفيد انه تعرض لكسر خلال تدخله رفقة الشيخ وعدم السماح له بوضع كمية من مواد البناء بجانب منزل المتهم رغم حصوله على رخصة لاعادة بناء حائط ايل للسقوط بتاريخ 26 يناير2016 موقعة من طرف فهمي البشير النائب الاول لرئيس جماعة العامرية وشقيق عون السلطة الطرف الثاني في الملف.
في السياق ذاته، وجه العربي فهامي شقيق المتهم الموجود رهن الاعتقال بامر من وكيل الملك، شكاية معززة بعريضة تحمل 25 توقيعا من أبناء دوار اولاد موسى الى : وزير العدل والحريات، الوكيل العام للملك،عامل قلعة السراغنة، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ورئيس دائرة القلعة، اعتبر فيها ان شقيقه تعرض الى شطط في استعمال السلطة رغم حصوله على رخصة اصلاح وتفاجا بقدوم كل من الشيخ والمقدم وشرعا في اتلاف مواد البناء.
وعزز شكايته بشهادة طبية تتبث ان زوجة شقيقه تعرضت لتعنيف تسبب لها في نزيف ومضاعفات تسلمت على اثرهما شهادة عجز لمدة 15 يوما. واشار الى ان العديد من المواطنين بنوا منازلهم دون توفرهم على رخص قانونية بدواوير :لبغولة، اولاد البيض، ودوار اولاد موسى..
وطالب من المسؤولين المدكورين فتح تحقيق نزيه في هذه النازلة وانصاف من يرونه مظلوما.