اخبار جهة مراكش | الخميس 11 فبراير 2016 - 01:33

عامل قلعة السراغنة ورؤساء المجالس المحلية بالاقليم يشددون على الاهتمام بقطاع الصحة وتجاوز الاكراهات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اعتبر محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة في كلمته التي القاها عصر يوم امس الاربعاء في اللقاء التشاوري المنظم من طرف مجلس جهة مراكش اسف حول دراسة وتقديم اقتراحات لوضعية قطاع الصحة بالاقليم، اولوية الاولويات.
وقال محمد صبري امام ممثلي ساكنة الاقليم ومسؤولي وزارة الصحة بالجهة: “اننا يمكن لينا ندوزو من طريق اللي مصالحاش لحركة السير ولكن لايمكن ان نقبل مواطنين يعانون الامراض وفي حالة صحية متدهورة”.
مشيرا الى ان الاقليم بالرغم من الضغط الكبير الذي يشهده المستشفى الاقليمي فان المراكز الصحية ومستشفى للامريم بتملالت ومستشفى العطاوية ساهما بشكل مقبول في التخفيف نسبيا من معاناة ساكنة المناطق المجاورة.
وطلب من المدير الجهوي لوزارة الصحة ومجموع مسؤولي كل من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ونائب رئيس جهة مراكش اسفي، ايلاء العناية اللازمة للمؤسسات الصحية بالاقليم وتزويدها بالتجهيزات والادوية الكافية للاستجابة الى طلبات الاعداد الغفيرة للمواطنين التي تضطر لزيارة المستشفيات و المراكز الصحية.
وتضمنت مجمل كلمات ممثلي المجالس المحلية بالاقليم، النقص الحاصل في الموارد البشرية وتزويد الاقليم بمايكفي من الاطر من دوي التخصصات الطبية وسيارات الاسعاف وتوفير التجهيزات الطبية التي تتطلب نقل الحالات الاستعجالية المستعصية الى خارج الاقليم.
وخلال هذا اللقاء اكد خالد الزنجاري المدير الجهوي لوزارة الصحة والمندوب السابق بالاقليم، ان مصالح الوزارة بالجهة بالرغم من قلة الموارد البشرية وضعف الغلاف المالي المخصص لميزانية التسيير، ستواصل جهودها للتغلب على الاكراهات المطروحة، ملتمسا من ممثلي السكان مد يد المساعدة وعقد وتنفيذ اتفاقيات الشراكة لتعزيز القطاع وسد الخصاص وتوفير التجهيزات والادوية وكل مايمكن ان يساعد على تقديم خدمات صحية مقبولة.
قلعة السراغنة  copie