اخبار جهة مراكش | الجمعة 12 فبراير 2016 - 15:13

وزيرة بحرينية تحذر من مخططات التقسيم والإرهاب الشيعي بالمنتدى السنوي الامني بمراكش

  • Whatsapp

افتتح، يومه الجمعة 12 فبراير، المنتدى السنوي الأمني الذي ينعقد بمدينة مراكش، من طرف المركز المغربي للدراسات الاستراتيحية بشراكة مع الفيدرالية الافريقية للدراسات الاستراتيجية وتحت الرعاية الملكية.
الجلسة الافتتاحية للمنتدى شهدت مشاركة وزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة البحرينية، سميرة بن رجب، والتي أطلقت رسالة تحذير مما وصفته بمخططات تقسيم وإضعاف الدول العربية باستعمال الارهاب.
الوزيرة قالت إن بعض الأطراف ذات المصلحة “تحاول أن تعطي هذا الاٍرهاب صفات تزيده خطرا وقوة، وهناك من الباحثين من يعتبر هذا الاٍرهاب حربا طائفية في المنطقة ويعتبره حربا باردة جديدة في الشرق الوسط ونتائجها ستحدد مصير دول المنطقة عموما”.
قراءة حذّرت المسؤولة البحرينية من الانسياق معها، معتبرة أن مظاهر القوة المتوفرة بين أيدي المنظمات الارهابية متعددة المذاهب، “لا يمكن أن تبرئها من الرعاية والدعم من دول ذات مصلحة، وبعض بلداننا هي محل تجربة أو تنفيذ لهذه المقاربة العقيمة في محاربة الاٍرهاب، وتقسيم البلدان وفق مذاهب المنظمات الاٍرهاب”.
الوزيرة البحرينية نبّهت إلى أن الإعلام الدولي ومعه بعض مراكز الدراسات والأبحاث، صوّرت الاٍرهاب في الفترة الأخيرة على أنه يتجسد في تنظيم داعش التي تنسب إلى المذهب والطائفة السنيين، “بينما نحن نواجه منظمات إرهابية أخرى تحت الإسلام السياسي الشيعي، التي تمكنت من حفر وتعميق الخلاف وتعزيز الانقسام بين الطائفتين بمعدلات غير مسبوقة”.