اخبار جهة مراكش | الأحد 14 فبراير 2016 - 21:08

إلياس العماري الامين العام للاصالة والمعاصرة يكشف الهندسة الجديدة للحزب ويتواصل مع المناضلات والمناضلين بجهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

عقد، صباح يوم الأحد 14 فبراير 2016، بمراكش، المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة لقاء مع أعضاء المجلس الوطني والهـيئة الجهوية للمنتخبين بجهة مراكش أسفي.
إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة جدد في كلمة له التأكيد على أن اللقاء ليس مناسبة للتواصل والإنصات فقط، ولكن أيضا من أجل النقاش حول ما يجب القيام به مستقبلا لأن القرارات من الآن فصاعدا ستتخذ بمشاركة جميع مكونات الحزب.
إلياس العماري عرج على اختصاصات المكتب الفيدرالي كواحد من المكونات المحدثة على مستوى الهندسة الحزبية، والتي كانت من ابتكار الحزب بعدما اشتغلت عليها اللجنة التحضيرية للمؤتمر بمشاركة المناضلات والمناضلين وهي بالتالي (الهندسة الحزبية) نتاج ما قدمه هؤلاء من اقتراحات في هذا الشأن. بالمقابل أوضح العماري الاختصاصات التي أصبحت للمكتب السياسي حيث أن اشتغاله سيتجه نحو إنتاج نظريات وتصورات يقترحها المكتب الفيدرالي، إضافة إلى الشق المرتبط بشرح مضامين وأوراق الحزب وما يرتبط بذلك من تكوين وتأطير…
الأمين العام للبام أكد على جانب الانضباط لقرارات الحزب وصلابة التنظيم الذي ينطلق من العمل مع القواعد ومعالجة الإشكاليات المطروحة على المستوى المحلي والإنتقال بعد ذلك إلى ما هو إقليمي وصولا إلى الجهوي، لأن المسؤول المحلي هو الذي يلبي نداء المناضلات والمناضلين كما أنه أكثر قدرة على التواصل مع المواطنين في مستوى أكبر، والمفروض عليه أن “لا يتنكر” للذين منحوه أصواتهم خلال استحقاق انتخابي وأن يظل في اتصال دائم معهم.
إلياس العماري أشاد بالنتائج التي تحققت خلال الانتخابات الماضية بجهة مراكش أسفي والتي بوأت الحزب مكانة متقدمة، مشددا على أن تتواصل هذه الدينامية وتبصم على نتائج مماثلة في كل المحطات الانتخابية المقبلة، وعلى الجميع أن يكون في الموعد ويتفاعل مع كل التحديات المنتظرة.
اللقاء -للإشارة- حضره كل من فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، وميلودة حازب عضو المكتب السياسي ورئيسة الفريق النيابي، والعربي المحرشي عضو المكتب السياسي ورئيس الهيئة الوطنية للمنتخبين، وأحمد أخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، وعبد السلام الباكوري المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش أسفي.
marakche1122 copie