اخبار جهة مراكش | السبت 20 فبراير 2016 - 16:41

عاجل..درك تملالت يتمكن من تفكيك عصابة اجرامية متخصصة في سرقة المحلات التجارية ويلقي القبض على مروج مخدرات واربعة من مساعديه

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتملالت معززين بفرقة من درك قلعة السراغنة وسيدي رحال، من القاء القبض على عصابة اجرامية متكونة من أربعة شبان من ذوي السوابق العدلية ورئيسها المدعو “اس. س” عمره 28 سنة سبق وان ادين باحكام قضائية في ملفات تتعلق بالسكر العلني والسرقة.

وحسب مصدر مطلع، فقد قام افراد العصابة منذ شهرين بتنفيذ سلسلة من عمليات السرقة استهدفت محلات تجارية ومساكن في ملكية مواطنين مغاربة يتواجدون خارج بلدية تملالت.

وتفيد معطيات توصلت بها “مراكش الآن”، ان عناصر الدرك الملكي اثناء مداهمتها منزل رئيس العصابة تمكنت من حجز مسروقات كانت بحوزته من بينها مواد غذائية وتجهيزات منزلية واسلحة بيضاء.

وافاد المصدر ذاته ان افراد العصابة اعترفوا اثناء البحث التمهيدي لدى الضابطة القضائية باقترافهم لأزيد من 12 سرقة همت محلات تجارية ومنازل ومحاولة سرقة سيارة في ملك رجل تعليم.

كما أسفرت عملية التمشيط التي قامت بها عناصر الدرك الملكي باحياء المدينة من توقيف خمسة متهمين ببيع وترويج المخدرات، بعد محاولة فرار للمتهم الرئيسي ولجوئه لمنزل عمته حيث اضطر رجال الدرك الملكي لمداهمة المنزل بعد اذن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، تحث انظار جمهور غفير من سكان حي البلوك والاحياء المجاورة، وحجز كمية من مخدر الشيرا ومبلغ مالي يقدر ب 2500درهم متحصل من البيع وأسلحة بيضاء.

وعلمت “مراكش الآن”، ان درك تملالت احال افراد العصابة الاجرامية صباح اليوم السبت على انظار الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، فيما تمت احالة المتهمين ببيع وترويج المخدرات على انظار وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة.