اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 فبراير 2016 - 12:36

النيابة العامة بابتدائية اسفي تأمر بوقف الدعوى العمومية ضد صاحب “فيديو الزفت”

  • Whatsapp

اكدت مصادر موثوقة، أن قضية الشاب عبد الرحمان المكراوي، الذي اشتهر بـ”فيديو الزفت”، والذي تم اعتقاله بعدما قام بفضح “طريق مغشوشة” بجماعة “جمعة سحيم” ضواحي أسفي، قد جرى تأجيلها قبل قليل من صباح يومه الأربعاء 24 فبراير، إلى غاية 9 مارس القادم، وهي الجلسة التي سيتم فيها إصدار الحكم النهائي.
وحسب عز الدين الشرقاوي، محامي الشاب عبد الرحمان، فإن النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية بمدينة آسفي، وفي سابقة من نوعها، تقدمت بملتمس لإيقاف سريان الدعوى العمومية، بعدما تقدم المشتكي، الذي ليس سوى رئيس الجماعة، بتنازل عن الدعوى التي رفعها ضد الشاب.
المحامي، قال، “نستغرب كون الجهة التي حركت الملف تطلب ايقاف الدعوى”، وهو ما يعد بحسبه :” إقرار بالأخطاء التي ارتكبت، وهو إدانة لمن حرك القضية ضد الشاب عبد الرحمان الذي فضح الفساد”.ومن المنتظر أن تصدر المحكمة الابتدائية بآسفي، يوم 9 مارس المقبل، حكما ببراءة الشاب عبد الرحمان المكراوي، بالرغم من كون النيابة العامة توجد في موقف حرج بسبب اعتقاله وايداعه السجن المحلي، ثم عودتها لايقاف سريان الدعوى العمومية.
وكان وكيل الملك، بابتدائية آسفي، قد أمر مساء الإثنين 8 فبراير الماضي، بالإفراج عن الشاب عبد الرحمان المكراوي، ومغادرته السجن المحلي، بعد تضامن واسع مع قضيته من طرف جمعويين وحقوقيين، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعية محليا ووطنيا ودوليا.