اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 فبراير 2016 - 13:02

سكان دواوير مجاورة لمركز العثامنة يطالبون درك العطاوية بتنظيم حملات ضد مصنعي الماحيا

  • Whatsapp

محمد لبيهي- مراكش الآن

طالب سكان ينتمون لدواوير مجاورة لمركز العثامنة رجال الدرك الملكي والسلطة المحلية القيام بحملات لمحاربة وتوقيف مصنعي ومروجي الماحيا.

وقال مواطنون ضمنهم مستشارين جماعيين واعضاء بجمعية محلية، ان ظاهرة بيع وترويج الماحيا أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الناشئة وتسببت في حوادث خلفت ماسي وملفات لاتزال معروضة على القضاء.

وأكد المتحدثون في حديثهم ل مراكش الان أن تنامي الظاهرة وانتشارها في عدد من النقط المتواجدة بمحيط العطاوية أصبح يتطلب من الجهات المسؤولة تدخلا صارما.

وكانت عناصر الضابطة القضائية التابعة لدرك العطاوية وسرية قلعة السراغنة، احالت بعض المتهمين ببيع الماحيا على انظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية.

في السياق ذاته، اوضح مصدر امني مسؤول بالمركز الترابي العطاوية، ان عناصر الدرك الملكي قامت في المدة الأخيرة بتدخلات أسفرت عن توقيف بعض المروجين وبائعي الكيف سنابل، وحجزت كميات مهمة من الماحيا وأحالت ملفاتهم على القضاء.

مضيفا أن رجال الدرك الملكي يقومون كل ماتوصلت المصالح الأمنية بشكايات او أخبار في الموضوع، بمجهودات لمحاربة هذه الافة وكذا الجرائم بمختلف تلاوينها، سواء المرتبطة بترويج وبيع المخدرات او استهلاك مسكر ماء الحياة.