اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 مارس 2016 - 14:51

إيقاف شاب “سكران” بجماعة مزوضة يقود الى تفكيك شبكة لترويج”الماحيا” والمخدرات والفساد ضمنهم فتاة

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حمّاد – شيشاوة
تمكنت السلطات المحلية في شخص خليفة قائد قيادة مزوضة من إيقاف شبكة متخصصة في الاتجار في مادة الماحيا والمخدرات، صباح اليوم الأربعاء 2 مارس، بجماعة مزوضة باقليم شيشاوة.
وبحسب مصادر عليمة، فإن عملية اعتقال افراد الشبكة جاء بناء على شكاية تقدم بها شخص يسمى ( اورايس. ر) البالغ من العمر 24 سنة، لدى مقر القيادة ضد أشخاص قاموا بالاعتداء عليه وهو في حالة سكر طافح، الا ان الخليفة لما اشتم رائحة الخمر في المشتكي، مما دفع الخليفة الى ربط الاتصال بالدرك الملكي بمجاط وحلوا على وجه السرعة الى مقر القيادة لتسلم المشتكي “السكران”، والذي تم الانتقال به الى مكان تواجد الأشخاص الذين قاموا بتعنيفه، وذلك رفقة خليفة القائد وعناصر من القوات المساعدة التابعة لقيادة مجاط.
وقام الشخص الموقوف بتوجيه السلطات المحلية وتركية مجاط، الى منزل واحد من المعتدين عليه، ويتعلق الأمر بالمسمى ( اسماعيل. أ) بدوار البرج الرومي، والذي تمت مداهمة بيته وتم ايقافه، وحجزت لديه 50 غرام من مخدر الحشيش ومعدات لتقطير الماحيا، الى جانب ثلاثة أشخاص كانوا بمعيته ويتعلق الأمر بكل من فتاة تسمى ( رجاء . م) 22 سنة تنحدر من سيدي علي اوسحاق بجماعة امنتانوت وشخص ثالث يسمى وَ( عبدالكبير.أ) البالغ من العمر 31 سنة والمنحدر من دوار ايت احساين بمزوضة، والشخص الثالث المسمى ( محمد .أ ) ينحدر من دوار وجماعة امنتانوت.
وبعد ذلك انتقلت الضابطة القضائية لدركية مجاط، الى منزل المشتكي ‘السكران” وحجزت لديه كمية مهمة من “الماحيا” قدرت ب 140 لتر الى جانب 250 غرام من مخدر الحشيش.
والى ذلك اقتادت الضابطة القضائية الأظناء الخمسة الى مركز درك مجاط لتعميق البحث معهم، والاستماع لأقوالهم في محضر قانوني بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين استكمال التحقيق معهم في التهم الموجهة اليهم من الاتجار في ماء الحياة ومخدر الحشيش والفساد وإعداد وكر للدعارة.