اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 8 مارس 2016 - 10:00

فرفار رئيس جماعة المربوح يستغرب من الجهة التي قدمت شكاياتها الى الكاتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح باقليم قلعة السراغنة في رده على الرسالة التي وجهها يوم امس الاثنين الكاتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان الى وزير الداخلية ووالي الجهة وعامل الاقليم حول استغلال صاحب صفقة تعبيد طرق بالجماعة استغلالا غير قانوني، ان البقعة موضوع الشكاية موجودة لأكثر من 60 سنة وتم تخصيصها لسكان دوار اولاد عثمان ودوار لعرج من اجل استخراج الاتربة والحصى لاغراض تتعلق بالبناء.
مضيفا ان هذه البقعة موجودة قبل اخراج قوانين البيئة.وتساىل رئيس جماعة المربوح في تعليقاته على موكيل طارق الكاتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان:على أي منطق بنيت الشكاية؟وهل السكان المستفيدون قدموا شكاية ؟ ام ان الامريطرح شبهة او تشابها ؟؟ يقول رئيس جماعة المربوح.
وكان موكيل طارق وجه يوم امس شكاية قال فيها ان اقدام صاحب الصفقة المكلفة بتعبيد 8،55 كيلومترا من الطرق بجماعة المربوح على استخراج الرمال والاتربة من بقعة في ارض جماعية دون ترخيص يعتبر امرا غير قانوني يستوجب المحاسبة، وطالب ايقاف الشركة عن نهب الرمال التي استعملت لتعبيد الطرق وانتداب مختبر لانجاز تقرير مفصل عن الكمية الحقيقية المشحونة وتقييم سومة الكميات المنهوبة.