اخبار جهة مراكش | الأربعاء 9 مارس 2016 - 12:09

لحظات الرعب التي عاشها ركاب طائرة بريطانية قادمة من مراكش بسبب مسافر مخمور !

  • Whatsapp

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية « ايزي جيت » كانت قادمة من مطار المنارة بمراكش في اتجاه مطار « غاتويك » جنوب لندن إلى الهبوط بشكل اضطراري بمطار « بوردو » بفرنسا، بسبب تصرفات أحد الركاب.
وكشفت صحيفة « الدايلي ميل » البريطانية، اليوم الأربعاء، أن مسافرا بريطانيا، يبلغ من العمر 30عاما، كان في حال سكر طافح خلق حالة استنفار في الرحلة التي كانت تؤمنها طائرة « ايرباص A320 » بين مراكش ومطار « غاتويك »، حيث حاول فتح باب الطوارئ في الطائرة، قبل أن يثنيه ركاب الطائرة عن ذلك.
وأشار المصدر ذاته إلى أن ربان الطائرة اضطر إلى التوقف بشكل اضطراري بمطار مدينة « بوردو » الفرنسية حتى تتمكن الشرطة الفرنسية من اعتقال المسافر المخمور، ووضع حد لتصرفاته، والحيلولة دون وقوع ما لايحمد عقباه.
وأفاد ركاب الطائرة في حديث لصحيفة « ذو صان »، أن الموقوف عمد إلى تناول كميات كبيرة من الخمور عندما كان على متن الطائرة، كما حاول فتح باب الطائرة غير آبه بخطورة أفعاله.
وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية « ايزي جيت » : يمكننا أن نؤكد أن الرحلة EZY8896 بين مراكش ومطار « غاتويك » يوم الاثنين الماضي جرى تحويلها إلى مطار بوردو بسبب تصرفات أحد ركابها ».
وأكد المسؤول البريطاني أنه يتم تدريب أطقم الطائرات على طرق التعامل مع الحالات الطارئة، و تقنيات التصرف بسرعة حيال الوضعيات التي تستلزم ذلك حفاظا على سلامة وأمن الزبناء »، مشيرا إلى أن الشركة تأخذ بشكل جدي مثل هذه الحوادث « النادرة »، وأن سلامة الركاب وراحتهم تظل أبرز أولويات الشركة ».
المصدر: فبراير