اخبار جهة مراكش | الأربعاء 9 مارس 2016 - 14:49

المحكمة الابتدائية باسفي تقضي ببراءة عبد الرحمان المكراوي “مول الزفت” بجمعة اسحيم

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
قضت المحكمة الإبتدائية بمدينة آسفي، ظهر يومه الأربعاء 9 مارس، بالحكم ببراءة الشاب “عبد الرحمان المكراوي”، الذي اشتهر إعلاميا بـ”مول الزفت” بجماعة “جمعة سحيم”.
وجاء قرار ابتدائية آسفي، بعدما تقدمت النيابة العامة في جلسة 24 فبراير الماضي، بملتمس لإيقاف سريان الدعوى العمومية، بعدما تقدم المشتكي، الذي ليس سوى رئيس الجماعة، بتنازل عن الدعوى التي رفعها ضد الشاب والتي اتهمه فيها بالسب والقذف.
واعتبر رشيد الشريعي رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان، في اتصال هاتفي بجريدة كشك” الإلكترونية، أن هذا الحكم :” مكسب للحركة الحقوقية ولكل الذين دافعوا عن الشاب عبد الرحمان الذي لم يقم بأي شيء سوى فضحه للفساد”، مضيفا أنه :”كان من المفروض أن يمنح وسام شرف بدل اعتقاله وايداعه السجن”.
وحول الخطوات التي سيتم اللجوء إليها بعد الحكم ببراءته، قال الشريعي، إن المركز الحقوقي رفقة تنسيقية مناهضة الفساد، سينتظران التوصل بالحكم الاستئنافي النهائي آنذاك، سيتم تحديد ما يمكن اتخاذه لرد الاعتبار للشاب عبد الرحمان المكراوي”. وكان عز الدين الشرقاوي، محامي الشاب عبد الرحمان، قد عبر، عن استغرابه “من كون الجهة التي حركت الملف تطلب ايقاف الدعوى”، وهو ما يعد بحسبه :” إقرارا بالأخطاء التي ارتكبت، وهو إدانة لمن حرك القضية ضد الشاب عبد الرحمان الذي فضح الفساد”.
وكان وكيل الملك، بابتدائية آسفي، قد أمر مساء الإثنين 8 فبراير الماضي، بالإفراج عن الشاب عبد الرحمان المكراوي، ومغادرته السجن المحلي، بعد تضامن واسع مع قضيته من طرف جمعويين وحقوقيين، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعية محليا ووطنيا ودوليا.