اخبار جهة مراكش | الخميس 10 مارس 2016 - 03:04

تقرير: مراكش والبيضاء وطنجة أخطر المدن على السياح الأجانب

  • Whatsapp

وضع تقرير أمني أمريكي كلا من مدن مراكش والدار البيضاء وطنجة ثم فاس على رأس قائمة المدن التي تشكل خطرا على السياح الأجانب، ويمكنهم التعرض فيها للسرقة. وأوضحت الوثيقة الأمريكية الصادرة عن «المكتب الاستشاري للأمن الخارجي»، وتحمل عنوان «الجريمة والسلامة في المغرب» لسنة 2016، أن الجرائم التي يتعرض لها السياح عموما هي السرقة ونشل الحقائب اليدوية والأمتعة من طرف اللصوص الذين يستعملون غالبا الأسلحة البيضاء.
وأشار التقرير إلى أن حوادث المرور هي مصدر قلق كبير للحكومة المغربية، إذ يتوفى أكثر من 11 شخصا في حوادث السير يوميا، محذرا السياح من خطورة السفر ليلا على متن حافلات لأسباب تتعلق بالسلامة المرورية، داعيا إلى ضرورة استخدام الحافلات الجديدة التي تبدو في حالة ميكانيكية جيدة للسفر.
وفي الجانب الطبي، قال التقرير الأمريكي إن المغرب لديه الخدمات الطبية «الملائمة» في المدن الكبرى، وإن المرافق الطبية والمستشفيات في الرباط والدار البيضاء يمكنها علاج معظم الأمراض العامة، ويمكنها أن توفر الرعاية المستعجلة في حالات الطوارئ، لكن الوثيقة الأمريكية أشارت إلى صعوبة الحصول على الأدوية من الصيدليات في المدن الصغيرة أو المناطق الريفية.
المصدر: اليوم 24