اخبار جهة مراكش | الخميس 10 مارس 2016 - 14:49

حوادث سير بالجملة بالطريق الاقليمية الرابطة قلعة السراغنة بجماعة ميات

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
تصنف الطريق الاقليمية الرابطة مدينة قلعة السراغنة بجماعة ميات في المرتبة الثانية بعد الطريق الوطنية رقم 8 من حيث وقوع حوادث السير التي تتسبب في وفيات واصابات بجروح متفاوتة الخطورة، فضلا عن الخسائر الجسيمة لمختلف وسائل النقل.
وقال مسؤول بمصلحة الوقاية المدنية، صباح اليوم الخميس 10 مارس، انه لايمر يوم دون ان تعرف طريق ميات/القلعة ابتداء من نهاية شارع الجيش الملكي حوادث غالبا ماتخلف ضحايا في حالة صحية حرجة.
ويرجع المتتبعون لما تعرفه هذه الطريق من ماسي يومية، الى عدم احترام قانون السير، والافراط في السرعة وتهور بعض السائقين، بالاضافة الى الحالة المتردية للطريق.
وتكشف الارقام المسجلة لدى المصالح المختصة لحصيلة الحوادث في المدة الاخيرة، ان عدد الوفيات التي شهدتها طريق ميات/في الفترة الممتدة من فاتح فبراير الى الفاتح من الشهر الجاري بلغ 4وفيات واصابة 15ضحية بجروح متفاوتة الخطورة وخسائر اقتصادية كبيرة.
ويحذر مصدر مسؤول من استمرار الوضع الحالي الذي سيؤدي لامحالة الى ارتفاع اعداد الوفيات والاصابات، مما اصبح يتطلب من المصالح المسؤولة على عملية تنظيم حركة النقل والمرور، تكاثف الجهود لحد من هذه الظاهرة التي أصبح الجميع يشتكي منها.
فيما طالب متتبعون لوضعية الطريق بتطبيق ما تنص عليه مدونة السير وتتبع سلوكات مستعملي الطريق والحرص على احترام كل من شأنه ان يساهم في الحفاظ على سلامة وأرواح الأبرياء.