اخبار جهة مراكش | الخميس 10 مارس 2016 - 18:47

سلطات مراكش وعناصر الامن تشنان حملة تمشيطية بحي القصبة بالمدينة القديمة + صور حصرية

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
اقدمت السلطات المحلية في شخص قائد حي القصبة وعناصر الدائرة الامنية، يومه الخميس 10 مارس، على شن حملة تمشيطية واسعة.
هذا وشارك في هذه الحملة الامنية كل من اعوان السلطة والقوات المساعدة، حيث تم خلالها حجز مجموعة من التجهيزات المقاهي والمحلات التجارية التي تستغل الملك العمومي بشكل غير قانوني.
كما تم العمل على تسهيل حركة السير والجولان بالمنطقة التي اصبحت تعرف فوضى عارمة تسببت اكثر من مرة في عرقلة السير ووقوع حوادث.
في الوقت الذي عبرت فيه ساكنة حي القصبة عن استحسانها للحملة الأمنية التمشيطية استغربت فيه عن التعامل البارد من طرف مدبري الشأن المحلي وفي مقدمتهم رئيس بلدية المشور محمد فؤاد الحوري.
وكانت ساكنة وتجار بوطويل بحي القصبة، قد وضعت في وقت سابق شكاية في الموضوع على مكتب محمد مفكر والي جهة مراكش اسفي ووالي امن مراكش من اجل رفع الضرر جراء الدخان المتصاعد من افرنة محلات المؤكولات التي لا تحترم المعايير القانونية والاستغلال الشنيع للملك العمومي بواسطة الكراسي والدرجات النارية والهوائية بالاضافة الى تقاطر العشرات من المنحرفين ليلا والى اوقات متأخرة على مقاهي القمار مما ينتج عنه حالة من الفوضى وتبادل الكلام النابي والشتائم.
وطالب سكان الحي المذكور من المسؤولين بالتدخل لاعادة الامور الى نصابها وتطبيق القانون جراء حالة الاهمال والفوضى التي يعرفها حي القصبة التي نتجت عن بيع المؤكولات دون شروط قانونية ولا صحية (الدخان، استغلال الملك العمومي) بالاضافة الى انتشار الدراجات النارية والعادية والسيارات في كل اتجاه مما يجعل السكان ممنوعين من الدخول والخروج وخاصة مدخل قصيبة النحاس ودرب الرحالة ودرب بايسي ودرب الجديد.
كما طالبت الساكنة في شكايتها من مسؤولي المدينة بتفعيل القرار البلدي رقم 1-02-271 بتاريخ 3 أكتوبر 2002 كما تم تعديله بالقانون رقم 17- 08 وخاصة المادة 50 خصوصا وان ساكنة حي القصبة تفتخر بوجود الاقامة الملكية والقصر العامر على تراب الجماعة بالإضافة إلى مجموعة من المآثر التاريخية.
القصبة4 copie القصبة5 copie القصبة2 copie 10647828_647981765339906_807829864_n copie
القصبة27 copieالقصبة6 copie