اخبار جهة مراكش | الخميس 17 مارس 2016 - 10:59

المجلس الجماعي يضاعف من قيمة صفقة النقل السياحي من طابقين بمراكش

  • Whatsapp

أكد أحمد المتصدق نائب عمدة مراكش أن قيمة الصفقة الجديدة الخاصة بالحافلات السياحية من طابقين بمحرك كهربائي والتي أطلق بشأنها المجلس الجماعي طلبات عروض عرفت ارتفاعا، حيث وصلت إلى 490 مليون سنويا، في الوقت الذي لم تكن تتجاوز 275 مليون في الصفقة القديمة.

وقال متصدق في تصريح ل”جديد برس” إن عددا من الشركات تكتلت فيما بينها للفوز بهذه الصفقة المهمة على غرار عدد من الصفقات ذات الصيت العالمي وذلك في انتظار صفقة مماثلة تخص النقل الحضري.

وأكد أن “تجمع ألزا وجوليا ترافل” استطاع الفوز بهذه الصفقة التي أعلن عن نتيجتها يوم الأربعاء 16 مارس 2016.

وحسب دفتر التحملات التي حصلت “جديد برس” على نسخة منه فمدة العقد محددة بمقتضى عقد الامتياز في خمس سنوات، كما تحتفظ جماعة مراكش بحق منح استغلال امتياز حافلات النقل السياحي ذات طابقين بمحرك كهربائي أو أي نوع آخر من خدمات النقل السياحي لشخص أو عدة أشخاص أخرى.

وتتعهد الشركة الفائزة بتوفير مختلف التجهيزات والمعدات الضرورية لاستغلال هذا القطاع خاصة ما يتعلق منها بتجهيز مسارات الخطوط ولوحات التشوير التي يخضع شكلها وحجمها للموافقة المسبقة لجماعة مراكش إضافة إلى محلات تخصص لشحن الحافلات بالكهرباء وعمليات الإصلاح ومبيت الحافلات ووسائل الإغاثة التي تستعمل لإخلاء الطريق في حالة إصابة بعض الحافلات بأعطاب تقنية كما يتعهد أيضا بتوفير العدد الكافي من المستخدمين وكذا توفير مختلف شروط صيانة و نظافة الحافلات، كما يجب أن تكون الحافلات مجهزة بالولوجيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات. وتحتفظ جماعة مراكش بحق مراقبة الحالة الميكانيكية للحافلات وكذا جماليتها ويمكنها المطالبة بسحب كل حافلة لا تستجيب للخاصية التقنية والجمالية. ويخضع اختيار لون الحافلات للموافقة المسبقة لجماعة مراكش.
المصدر: جديد بريس