سري | الجمعة 18 مارس 2016 - 18:18

إلقاء القبض على صلاح عبد السلام ببروكسل

  • Whatsapp

تمكنت الشرطة البلجيكية من إلقاء القبض على صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس الأخيرة، والتي تعد أعنف هجمات في تاريخ فرنسا المعاصر، وقتل فيها 130 شخصا في 13 نوفمبر الماضي. وحسب مصادر أمنية فإن عبد السلام أصيب خلال مداهمة في حي مونلبيك ببروكسل ظهر الجمعة.

أفادت مصادر في الشرطة الفرنسية أن الشرطة البلجيكية تمكنت من إلقاء القبض على صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس الأخيرة التي تعد أعنف هجمات في تاريخ فرنسا المعاصر، والتي قتل فيها 130 شخصا. وحسب مصادر أمنية فإن عبد السلام أصيب خلال مداهمة في حي مونلبيك نفذت ظهر الجمعة.

وأفاد في وقت سابق من نهار الجمعة، تلفزيون (آر.تي.بي.إف) البلجيكي إن صلاح عبد السلام أفلت على الأرجح من العملية الأمنية التي نفذتها وحدات مكافحة الأإرهاب البلجيكية في بروكسل الثلاثاء الماضي بالاشتراك مع نظيرتها الفرنسية بحي فورست في جنوب العاصمة بروكسل، في إطار التحقيقات المتعلقة باعتداءات باريس الأخيرة.

ويشتبه في أن عبد السلام (26 عاما) قام بدور رئيسي على صعيد الدعم اللوجستي في اعتداءات باريس، لكنه اختفى منذ هربه من العاصمة الفرنسية بمساعدة أصدقاء له غداة الاعتداءات.

وكان آخر أثر له في شاربيك، ضاحية أخرى لبروكسل، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث أمضى ثلاثة أسابيع في مخبأ في شاربيك حيث تم العثور على بصمة الحمض النووي الخاصة به.

فرانس24/ رويترز/أ ف ب