اخبار جهة مراكش | السبت 19 مارس 2016 - 19:49

سكوب..المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش يفتح تحقيقا في حادث تسمم 147 سجينا بالوداية

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
قالت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بالقيادة الاقليمي بمراكش فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات تعرض حوالي 147 سجينا للتسمم غذائي جماعي بسجن الوداية ضواحي المدينة الحمراء.
واضافت ذات المصادر، أن التحقيقات تمت بناء على تعليمات الوكيل العام للملك ومتابعة من طرف محمد مفكر والي جهة مراكش اسفي.

واعلنت إدارة السجن المحلي لوداية بمراكش عن إصابة 147 سجينا بتسمم غذائي جماعي، يوم امس الجمعة، حيث تدخل الفريق الطبي للمؤسسة، قبل أن يلتحق به فريق طبي آخر مختص من المندوبية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، وذلك بناء على تعليمات من والي هذه الجهة.
ووفق بلاغ صادر عن السجن المحلي بمراكش، فان الفرق الطبية تمكنت من التدخل في الوقت المناسب وتقديم العلاجات الضرورية والمستعجلة للنزلاء المصابين، موردة أن حالة 142 تحسنت، وعادوا إلى غرفهم، في حين بقي 5 سجناء آخرين تحت الرعاية الطبية بمصحة المؤسسة.
وأورد البلاغ ذاته، أن المندوبية الجهوية قامت بتوفير الوسائل اللوجستيكية والطبية الضرورية، تحسبا لكل حاجة إلى نقل أحد المصابين إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.
وقد أمرت المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج بالقيام بتحليل عينة من وجبة الغذاء التي تناولها نزلاء هذه المؤسسة، من أجل معرفة السبب وراء إصابتهم بهذا التسمم.