اخبار جهة مراكش | الإثنين 21 مارس 2016 - 18:03

الكاملي عامل اقليم شيشاوة يزور دائرتي امنتانوت ومجاط لتفقد المناطق الجبلية الأكثر تأثرا بموجات البرد والتساقطات المطرية

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة 
علمت “مراكش الآن” من مصادر عليمة، أن عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، قام زوال اليوم الاثنين 21 مارس، بجولة تفقدية للمناطق الجبلية الأكثر تأثرا بموجات البرد والتساقطات المطرية في عدد من الجماعات الترابية التابعة لدائرتي مامنتانوت ومجاط، للوقوف ميدانيا على واقع الحال، وللوقوف كذلك على الترتيبات المتخذة من طرف السلطات المحلية والمصالح الخارجية التقنية، تحسبا لأي طوارئ طبيعية من جهة، ومن جهة أخرى للتعرف على جغرافية هاته المناطق التي يزورها لأول مرة بعد تنصيبه عاملا على اقليم شيشاوة في الأسبوع الماضي.
وتأتي هاته الزيارة لعامل الاقليم، في إطار الإجراءات الاستباقية للجنة الاقليمية لليقظة، التي بادر الكاملي عامل اقليم شيشاوة، الى اتخاذها مساء أمس الأحد 20 مارس، بعد اعلان الأرصاد الجوية عن نشرة إنذارية خاصة، والتي أكدت خلالها أن مناطق في اقليم شيشاوة ستعرف تساقطات ثلجية وانخفاضا في درجات الحرارة خاصة المناطق الجبلية التي تتميز بعلو تضاريسها.
وللاشارة فان الوضعية بالإقليم تواكبها اللجنة الاقليمية لليقظة التي يرأسها عامل اقليم شيشاوة، والتي تتضمن المصالح التقنية، السلطات المحلية والمصالح الأمنية.
والى ذلك، أكدت مصادر محلية بدائرة مجاط، أن ساكنة المنطقة استحسنت وقوف عامل الاقليم ميدانيا على تتبع الحالة الجوية بالمنطقة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.