اخبار جهة مراكش | الخميس 24 مارس 2016 - 13:54

22 حديقة بمراكش بإضاءة بيئية ومجهزة وبالويفي استعدادا ل “كوب 22”

  • Whatsapp

أعلنت شركة الاستثمارات الطاقية، أنها تعمل على تهيئة 22 حديقة عمومية بطريقة مستدامة (وهو واحد من المشاريع التي تشتغل عليها الشركة لإعداد مراكش لاستقبال الحدث التاريخي المتمثل في “كوب 22″).

وأوضح أحمد بارودي المدير العام للشركة، خلال مداخلته حول المهن الجديدة المرتبطة بالاستدامة بندوة نظمت السبت الماضي بالدار البيضاء، أن الحدائق ستهيء بأحدث الطرق المستدامة، وستضاء بطريقة تحافظ على البيئة، وستزود بكامرات مراقبة وبالويفي.

وأضاف مدير الاستثمارات الطاقية – التي تعتبر الذراع المالي للدولة لتحقيق إدماج البعد الطاقي بحلول عام 2020، والتي تعمل في كل من الاستثمار في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة- أن الشركة تعمل مع الجمعيات المدنية من أجل تنظيم أنشطة ثقافية دورية بهذه الحدائق التي ستكون جاهزة قبل تاريخ انعقاد قمة المناخ، مشيرا أن الحدائق المعدة ستعرف تنظيم ورشات فنية لصالح الأطفال تتوزع بين الرسم والقراءة وغيرها..

واشار المتدخل أيضا إلى تجربة “المساجد الخضراء” وهي مبادرة تعمل عليها الشركة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتهم إعادة تدوير المياه وعدم التبذير، موضحا أنها تعتبر نموذجا سيتم الاعتماد عليه لإعداد نماذج للجامعات والمستشفيات.
المصدر: جديد بريس