رياضة | السبت 26 مارس 2016 - 14:49

المغرب يستدرج الرأس الأخضر في أولى مباريات رينارد

  • Whatsapp

يستعد منتخب المغرب لمواجهة الرأس الأخضر مساء اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2017 بالغابون.
ويحتل منتخبا المغرب والرأس الأخضر المركز الأول في المجموعة السادسة مناصفة برصيد 6 نقاط، وما يزيد المباراة صعوبة وقوة، أن كل منتخب يريد تحقيق الفوز لفض شراكة الصدارة، علما بأن ساوتومي يتواجد بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط فيما يتذيل منتخب ليبيا ترتيب  المجموعة بدون أي نقطة.
وتعد مباراة اليوم هي الأولى للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد مع منتخب المغرب بعد أن توليه المهمة خلفا للمدرب المقال بادو الزاكي، لذلك يمني الفرنسي نفسه أن تكون ناجحة خاصة أن الجمهور المغربي ينتظر منه الكثير في هذه المباراة.
ولن تكون مهمة المنتخب المغربي سهلة خاصة أن  منتخب الرأس الأخضر يملك لاعبين على مستوى عال، ويبقى الهجوم هو قوته الضاربة، كما سيكون هذا المنتخب مدعما بجماهيره المتحمسة فضلا عن رغبة لاعبيه وإرادتهم لمواصلة المشوار الإفريقي بنجاح.
وسيشارك مجموعة من اللاعبين لأول مرة مع المنتخب المغربي في مباراة الرأس الأخضر، كسفيان بوفال وأسامة طنان نجمي ليل الفرنسي، وأشرف حكيمي النجم الواعد بالفريق الثاني لريال مدريد، وعصام الشباك من لوهافر الفرنسي ويوسف أيت بناصر من نانسي الفرنسي وغيرهم.
ويخشى رينارد أن تشكل قلة خبرة  كثير من اللاعبين نقطة ضعف للمنتخب المغربي، خاصة أن أغلبهم سيخوض أولى مبارياته بالأدغال الإفريقية.
وتلقى المنتخب المغربي ضربة موجعة بعد أن تأكد غياب قائد الأسود المهدي بنعطية بسبب الإصابة التي تعرض لها في مران الخميس على مستوى الفخذ، وقد يشكل غياب مدافع بايرن ميونيخ الألماني فراغا كبيرا في دفاع المغرب، خاصة أن الجهاز الفني كان يعول على خبرته لقيادة الأسود.
وبدأ المنتخب المغربي استعداده للمباراة بمعسكر منذ يوم الإثنين الماضي بمدينة مراكش، وسافر الأسود إلى الرأس الأخضر الخميس، وترأس البعثة رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع الذي سعى لتقديم الدعم للاعبين والجهاز الفني في هذه المباراة.
وخاض منتخب المغرب آخر مران له مساء أمس الجمعة بالملعب الوطني الذي سيحتضن المباراة، ووضع رينارد آخر اللمسات التكتيكية والفنية على مجموعته.
وسافر منتخب المغرب إلى الرأس الأخضر في طائرة خاصة، حيث ستعود البعثة  مباشرة إلى المغرب بعد نهاية المباراة، للاستعداد لمواجهة الجولة الرابعة أمام نفس المنتخب بمراكش يوم الثلاثاء المقبل.