اخبار جهة مراكش | السبت 26 مارس 2016 - 14:11

محامي “صلاح” المدان بالسجن المؤبد بتهمة قتل صاحب شركة الحراسة بآسفي يهدد بنشر فيديو لمنفذي الجريمة

  • Whatsapp

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن
نشر الأستاذ عبد اللطيف حجيب محامي المتهم “صلاح الخاي” المتهم بقتل صاحب شركة الحراسة الخاصة والنظافة بآسفي، تدوينة على الموقع الإجتماعي ” الفيسبوك ” بعدما أدانت جنايات آسفي الظنين بالسجن المؤبد، يطرح فيها عدد من التساؤلات والتي جاءت على الشكل التالي:
من هم المجرمون الحقيقيون في مقتل المرحوم اسماعيل خليل؟ لماذا أخفوا تقرير الخبرة على البصمات؟ لماذا رفضوا إحضار القرص الاصلي لكاميرا العمارة مسرح الحريمة ؟ الجميع وقف على التلاعب بالقرص المقدم للمحكمة بحذف الجزء المهم فيه رغم إلحاح الدفاع على إحضاره  للوقوف على الحقيقة.
كما تساءل حجيب رئيس المرصد المغربي لحقوق الإنسان لماذا أخفوا الشاهد المهم في الملف حارس العمارة الذي يعرف القتلة الحقيقيين؟ لماذا رفضوا إحضار أداة الجريمة؟ لماذا يرفضون الكشف على المكالمات ؟ وأخيرا من له المصلحة في قتل المرحوم اسماعيل خليل؟ الجميع يريد معرفة الحقيقة، عائلة المرحوم تريد الحقيقة، وعائلة المتهم تبحت عن الحقيقة الرأي العام المحلي والوطني يريد هذه الحقيقة.
القضاء بمحكمة الإستئناف بأسفي وحده يرفضها ولن نصمت سنعمل، وفي أقرب وقت، على نشر تفاصيل هذا الملف وستكون البداية بنشر فيديو كاميرا العمارة الذي تم التلاعب به ورفضت المحكمة إحضار الأصلي ليقف الجميع على حقيقة هذا الملف .
صلاح الدين الخاي هو كبش فداء. إصلاح القضاء الحقيقي يجب أن يبدأ بالعنصر البشري القضاة دون ذلك فهو تنكيت ومسرحية.