اخبار جهة مراكش | السبت 26 مارس 2016 - 16:28

لهذه الاسباب بلقايد عمدة مراكش ونائبه سي كوري وبيجيديو الجهة بجماعة حربيل +صور

  • Whatsapp

حلت قافلة المصباح بجهة مراكش آسفي، أمس الجمعة 25 مارس، بعمق العالم القروي بدوار بلا أسعد جماعة حربيل تمنصورت ضواحي مراكش، مفتتحة فعاليتها بنشاط تواصلي لم تشهد له المنطقة مثيلا في تاريخها الحديث.
القافلة التي تكونت من رموز حزب العدالة والتنمية بالجهة وممثليها بمجلسي النواب والمستشارين والمجالس الجهوية المنتخبة، وهم عبد السلام سي كوري الكاتب الجهوي للحزب منسق القافلة وعضو مجلس المستشارين، والنائبان بمجلس النواب محمد العربي بلقايد عمدة مدينة مراكش، وأمينة العمراني الإدريسي، وعضو مجلس المستشارين آمال ميصرة، علاوة على مولاي عبد العزيز كاوجي عضو مجلس الجهة، قوبلت بترحيب كبير من قبل الساكنة التي استقبلتها بالتمر والحليب والزغاريد.
وشددت الكلمات، التي تناوب على تناولها مؤطرو هذا النشاط التواصلي الهام، على أن قافلة المصباح في نسختها التاسعة أصبحت تقليدا راسخا عند فريق العدالة والتنمية، وأن الهدف منها هو التواصل المباشر مع ساكنة القرى والمداشر والمدن.
وأضاف المشاركون أن تخصيص القافلة للعالم القروي هذه السنة “هدفه الوقوف على حجم الخصاص الذي يعانيه، والنظر في الحلول الممكنة التي يمكنها اقتراحها على المسؤولين بالتنسيق مع مختلف المتدخلين.
وركزت تدخلات ممثلي الساكنة، الذين حجوا بكثافة على الإشارة إلى المشاكل التي تعرفها دواوير الجماعة في المجال الصحي وفي مجال التمدرس والماء الشروب والنقل المدرسي، معبرين في المقابل عن ارتياحهم  لهذه الزيارة، آملين أن يتم التنسيق مع ممثليهم بمجلس الجماعة لكي تجد هذه المشاكل طريقها إلى الحل.
qfl_mrksh (1) mrksh_qfl