حوادث | الخميس 31 مارس 2016 - 08:07

هذا هو سبب اصطدام شاحنة بالترامواي

  • Whatsapp
حصيلة ثقيلة من الجرحى خلفتها حادثة سير تسببت فيها، عصر أمس الأربعاء شاحنة قلابة للإسمنت دهست مقطورة “ترامواي” في حي المطار بالدار البيضاء، وقد خلفت 27 جريحا جرى نقلهم للمستشفى.
واصطدمت شاحنة للإسمنت بمقطوعة “ترام” يربط بين سيدي مومن وعين الذئاب بالعاصمة الاقتصادية مخلفة جرحى وخسائر مادية جسيمة قدرتها مصادر من شركة “كازا ترانسبور” بمليار ونصف سنتيم.
وخلفت الحادثة تلفا كبير بالسكة الحديدية للترامواي، مما سينجم عنه توقف العمل بالخط الرابط بين سيدي مؤمن وكورنيش المدينة لمدة غير معلومة.
وكان سائق الشاحنة الثقيلة هو من تسبب في الحادث وفق شهادات من عاينوا ذلك، إذ أكدوا أنه لم ينضبط لعلامة “قف” بزنقة عمر الخيام في حي الوازيس قبل أن يجد نفسه في مواجهة “الترام” الذي دهسه بقوة مخلفا 27 جريحا من ركاب العربة التي اصطدم بها.
ورجحت مصادر أن يكون السبب الحقيقي لحادث اصطدام شاحنة كبيرة لخلط الإسمنت بعربة الترامواي بالدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، هو انقطاع فرامل الحافلة، ما جعل السائق يجد صعوبة في التحكم بها.
وأضاف هؤلاء الشهود أن الحادثة تسببت في إصابة مجموعة من الأشخاص، من بينهم فتاة في مقتبل العمر بثرة يدها.
وكانت محطة الترامواي حي المطار بالقرب من الحي الحسني بالدار البيضاء، قد شهدت وقوع حادثة سير خطيرة، حينما اصطدمت شاحنة كبيرة خاصة بخلط الإسمنت بعربة ترامواي.
01-8