حوادث | الخميس 31 مارس 2016 - 11:30

هذا ماأقرته المحكمة في حق معتقلي السبت الأسود

  • Whatsapp

قررت ابتدائية عين السبع، أمس الأربعاء، إرجاء النظر في حق المتابعين على خلفية أعمال الشغب عقب نهاية المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي بالعاصمة الاقتصادية، إلى 6 أبريل المقبل.
ويأتي هذا القرار، خلال الجلسة الثانية بالنسبة للمجموعة الثانية، التي يتابع فيه 43 راشدا، ثمانية منهم في حالة سراح، بطلب من الدفاع بغية تمكينهم من الاطلاع على ملف الدعوة.
وكانت نفس المحكمة قد قضت، أمس الثلاثاء، بإرجاء النظر، إلى 5 أبريل المقبل، في ملف المجموعة الأولى، التي يتابع فيه 19 راشدا في حالة اعتقال و34 قاصرا، وذلك لنفس السبب، كما رفضت المحكمة كافة طلبات السراح المؤقت التي تقدم بها دفاع المتهمين. ويتابع هؤلاء بتهم منها، على الخصوص ، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم ، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير” كل حسب ما نسب إليه.
وكان شخصان لقيا مصرعهما في الملعب وأصيب آخرون بجروح في أعمال الشغب والعنف التي شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي بالعاصمة الاقتصادية برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية. كما تم تسجيل خسائر مادية تعرضت لها مجموعة من السيارات خاصة بعدما تم رشقها بالحجارة خارج الملعب.