اخبار جهة مراكش | الخميس 31 مارس 2016 - 14:15

اغماءات في صفوف تلميذات ثانوية “العودة السعدية” بمراكش بعد انتشار خبر وفاة زميلتهم بعد حصة رياضية

  • Whatsapp

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
عاشت تلميذات ثانوية العودة السعدية بمقاطعة مراكش المدينة، يوم امس الاربعاء 30 مارس، حالة من الصدمة بعد انتشار خبر وفاة زميلتهم “خولة” بعدما اصيبت باغماء اثناء مشاركتها في سباق 100 متر في حصة للرياضة.
الخبر الصادم ادت الى اصابة العديد من التلميذات بحالات اغماء حيث تم نقلهم تلميذتين الى مستعجلات مستشفى ابن طفيل فبما نقلت اربعة منهن الى مستعجلات مستشفى ابن زهر (المامونية).
وكانت “مراكش الان” سباقة الى الكشف عن هوية التلميذة التي لفظ انفاسها الاخيرة، صباح يوم امس، والتي كانت تدعى قيد حياتها “خولة. س” من مواليد عام 1999، وكانت تتابع دراستها بالمستوى الثالث، ولم تكن تظهر عليها اي علامات مرضية من شأنها ان تمنعها من ممارسة حصة الرياضة.
واضافت ذات المصادر، ان التلميذة كانت بصدد إجراء اختبار مادة الرياضة في سباق 100 متر بثانوية العودة السعدية باب قشيش ، قبل ان تصاب بأزمة قلبية مفاجئة سقطت على إثرها أرضا فيغمى عليها بخط الوصول، الامر الذي دفع بأسانذة المادة الى التدخل وتقديم بعض الاسعافات الاولية للتلميذة التي فارقت الحياة دقائق قليلة وسط اجواء من الحزن والاستياء في صفوف الاطر التعليمية وزملائها بالفصل وكذا المؤسسة.